المشغولات اليدوية

تامر الحلوانى
عندما يمتزج العلم مع الفن ينتج الابداع ، فناننا اليوم خريج كلية التربية الفنية بالزمالك. يعنى متخصص بالفن – مصمم المنتجات الجلدية والفنون المتنوعة المتميز جداً. تامر الحلوانى . كما انه مدرب لهذه الفنون وورش العمل التي يعدها من انجح ورش التدريب فيمجال صناعة الجلود علي الاطلاق

. كما أنه عضو لجنة تحكيم لمسابقة قناة الحياة في فن الرسم والحفر علي الجلود . وبرغم دراسته لمختلف أنواع الفنون الا انه أحب خامة الجلد وتميز بها ويقول انها مادة بها إحساس بالحياة . وان كل موديل يعمله له ما يناسبة من نوعية الجلود وتقنيات مختلفة مابين الحرق والضغط والتلوين بالأصباغ المختلفة وكذلك الحرق والضغط بالاسطمبات النحاسية .

يرى ان منتجات الجلد الطبيعى تعطي شعور بالحياة وأنها من المقتنيات القيمة التي ينبغي الحفاظ عليها لانها تظل مع الشخص فترات طويلة وينبغي كذلك الحفاظ عليها وعمل صيانه لها وتطريتها كل فترة .

تنوعت أعماله مابين المحافظ الرجالى والأحزمة الرجالى بكل اشكالها وألوانها. وكذلك الشنط الحريمى والمحافظ الحريمى وكذا كڤر لعلبة الكلينكس والبوم للصور وكذا كڤر للتاب به اكثرمن تقنية مابين الحرق والتضفير والدق بالأدوات وكذلك استخدام مثالى للصبغات والألوان .

لديه أيضاً بعض الأفكار الجميلة لاستخدام بقايا الجلود في اعمال فنية مبهرة مما يزيد من القيمة المضافة لقطعة الجلد التي يشتغل بها .

ويميل لعمل الشنط الحريمى اكثر لانها تعطى مساحة اكبر للتنوع والابداع ، ويصمم أعماله وفقاً لرؤية ووجهة نظر العميل وبخاصة لوأنلدى العميل حس فنى وكذلك يصمم بِما توحى به القطعة التي أمامه .

ويرى ان الاهتمام بالهاند ميد حالياً والإقبال علي اقتنائه، يدل علي زيادة الوعى والحس الفني .

ويرى ان الدمج ما بين الحس الفني والخبرات الدراسية مع الرؤية الفنية وتطورها هو المدخل للوصول لعمل منتج بمواصفات عالمية ينافس الخارج.

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: