الانطباع الأول 

للكوتش / هيثم الشريف
تعلمنا في كل مراحلنا السنية والدراسية وفالمقابلات الوظيفية والعلاقات الاجتماعية مبدأ أن الانطباع الاول يدوم ..
اليوم أقولها وبكل صراحة وبعد عدة تجارب ودراسات وإحصائيات أن الانطباع الاول لن يدوم إلا إذا حافظت علية والدليل على ذلك أن هناك الكثير من العلاقات تنهار بعد فترة والسبب في ذلك هو تغير الشخص الاخر بل و حتى يوجه له اللوم و الاتهام بأنة ظهر على حقيقته وأنه ممثل بارع وهنا تنهار الانطباعات الاولى تماماً ..
وهناك بعض الامثلة الاكثر شيوعاً ..
1- عند الارتباط بشخص ما ويكون الزوج أو الزوجة أو الاثنان معاً في قمة المثالية والكرم والايجابية والتعاون والرومانسية في الانطباع الاول ولكن بعد فترة تتلاشى هذة المثالية فيشعر الانسان أنة وقع ضحية لكذبة أو تمثيلية من الطرف الاخر فيتلاشى الانطباع الاول ولذلك عيش كل يوما لحبيبتك أو لزوجتك وكأنة أول يوم تتعرف عليها فية ( أتذكر فالبداية عندما كانت ملامحك تدل على انبهارك بها وبذكائها وجمالها . أتذكرين في أول لقاء بينكما كيف كانت أناقتك وإبتسامتك وأنصاتك وإعجابك بة وبشخصة وبعملة ) إسترجعوا معاً هذة اللحظات الاولى من الانطباعات الاولى لكي تدوم
2- المقابلات الوظيفية . يبدي الشخص حماساً شديداً جداً في العمل وبكل إصرار وبعد فترة يتكاسل وبتراخى فيفقد ثقة الادارة والمديرين بعد أن كان مصدر ثقة وتفاؤل بة .ويصبح مهدد بفقدان وظيفتة . ( أتتذكر حماسك ودعائك بأن تكون صاحب النصيب في هذا المقعد الشاغر في هذة الشركة . أتتذكر قبل قبولك في هذة الوظيفة بشهر واحد كنت تأخذ مصاريفك من والديك أو تستدين من صديقك .. أتتذكر طموحاتك كيف كانت وأين أصبحت الان .. أستعد حماسك وطموحك وحافظ على انطباع إدارتك عنك )
3- الصداقة في أول التعارف ما بين الزملاء فالغالب أو الجيران تكون على أحسن ما يرام وبعد فترة تظهر العيوب فتغيب الانطباعات الاولى فكن لصديقك كما كان يتوقع ويأمل بك فالصديق وق الضيق .
وهناك الكثير من الامثلة غير ذلك . ولذلك نقول بأن الانطباع الاول لكي يدوم ويستمر لابد أن تحافظ علية جيدا ولا تكتفي بة لاستمرار نجاح علاقتك بأي شخص وفي أي مجال .
الكوتش هيثم الشريف

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏‏وقوف‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: