تناول البلح يحمى من الإصابة بأمراض القلب

كتب/ حسن لهله
البلح من الأطعمة المفضلة بشهر رمضان، سواء من الناحية الدينية أو لمذاقه المميز، ووفقاً لموقع “organicfacts” يحتوى البلح على مجموعة من العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن، والتى تعود على الجسم بفوائد صحية عديدة،

فوائد البلح:

– يحتوى البلح على نسبة عالية من السكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز، التى تمد الجسم بطاقة وحيوية، لذلك يفضل تناوله كوجبة خفيفة.

معلومة تهمك

– تعمل التمور على الحماية من الإجهاد التأكسدى والتهابات المخ، وذلك لاحتوائه على ألياف غذائية ونسبة عالية من الفينول الكلي ومضادات الأكسدة الطبيعية، مثل الأنثوسيانين وحمض الفيروليك وحمض البروتوكاتيك وحمض الكافيين ومركبات البوليفينول التى تعمل على إبطاء تقدم مرض الزهايمر والخرف.

فوائد البلح (1)

– تساعد التمور فى علاج الإمساك وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التى تعمل على تعزيز حركات الأمعاء، مما يساعد على تعزيز عملية الهضم.

– تشير الأبحاث إلى أن التمور تحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان وقابلة للذوبان، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية التى تعمل على تحفيز الهضم، مما يساعد فى علاج ارتجاع المرىء.

فوائد البلح (2)

– يساعد تناول التمر على تقليل مستويات الدهون الثلاثية وتقليل الإجهاد التأكسدى، وكلاهما يتسببان فى الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

– يرتبط نقص فيتامين (أ) بالإصابة بالعمى الليلى، إلى جانب أعراض أخرى، مثل جفاف العين وزيادة خطر العدوى، لذلك ينصح بتناول التمر، الذى يقى من الإصابة بهذه المشاكل لاحتوائه على نسبة عالية من الكاروتينات التى تساعد فى الحفاظ علي الرؤيه الصحيه

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: