رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الطب البشري لتميزهم فى الأنشطة العلمية

كتب / محمد كامل حسن
كرم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج ، ٢١ طالب بالفرقة الخامسة بكلية الطب البشرى وذلك لتميزهم فى الأنشطة العلمية .

وأكد “عزيز” على اهتمام وحرص الجامعة على تشجيع ودعم الأنشطة العلمية للطلاب بأنواعها المختلفة فى إطار سعى الجامعة لتجديد وتحديث طرق وأساليب التعلم التقليدية ، واستبدالها بوسائل حديثة ، لتعزيز آليات التعلم النشط .

وأوضح الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع والمشرف علي كلية الطب ، أن الطلاب قامو بإنتاج فيلم فيديو تعليمي باللغة الإنجليزية لتعليم الإسعافات الأولية ومهارات الإنعاش القلبى للأطفال ، حيث سيتم إستخدام هذا الفيديو كوسيلة تعليمية هامة فى التدريس والتدريب على التعامل مع حالات الأطفال الحرجة بكلية الطب .

وأضاف الدكتور حسان النعماني وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ، أن الطلاب أنتجوا نسخة باللغة العربية من نفس الفيديو ، بهدف نشر ثقافة التعامل مع حالات توقف التنفس والقلب لدى الأطفال بين العامة ، مع التأكيد على الممارسات السليمة التى يجب اتباعها فى تلك المواقف لحين وصول المسعفين .

وقال الدكتور مصطفى أبو سديرة رئيس قسم طب الأطفال ، أن القسم يحرص على مشاركة الطلاب فى الأنشطة العلمية ، حيث يتم توزيعهم على مجموعات صغيرة يشرف على كل منها أحد أعضاء هيئة التدريس بالقسم ، وتتنوع الأنشطة العلمية بين مشروعات نظرية وعملية مختلفة ، وتقوم كل مجموعة فى نهاية العام الدراسى بعرض ما تم انجازه من أنشطة ليتم تقييمها وفقا لمعايير ثابتة .

وقال الدكتور السيد عبد الكريم مدير مركز تطوير التعليم الطبى ومدرس طب الأطفال والمشرف على النشاط العلمى لهؤلاء الطلاب الذين تم تكريمهم ، أن أفلام الفيديو تعد من الوسائل التعليمية الهامة والتى تساهم في توصيل كميات كبيرة من المعلومات للطلاب بوسيلة سهلة وجذابة ، بالإضافة إلى أنه يمنح الطالب القدرة على رؤية المعلومات بعينيه ، مما يساعد على تذكر تلك المعلومات ، مضيفاً أن الطلاب بذلوا الكثير من الجهد والوقت فى الإعداد والتحضير وتصوير وإخراج الفيديو التعليمى بهذه الطريقة الرائعة ، واعتماداً على جهودهم الشخصية . وبالاستعانة بالمانيكانات وموديلات التدريب الموجودة بمعمل المهارات الإكلينيكية التابع لمركز تطوير التعليم .

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: