وكيل وزارة الاوقاف بالشرقية يوزيع جوائز مسابقة القرآن الكريم بمسجد الغوارنه أبوحماد

كتب / محمود مسعود 
قامت مديرية أوقاف الشرقية بقيادة وكيل وزارة أوقاف الشرقية الشيخ زكريا الخطيب وبصحبته الدكتور ديمترى عبدالملاك راعى كنيسة أبوحماد بتوزيع جوائز مسابقة القرآن الكريم بمسجد الغوارنه أبوحماد والتى تقام على نفقة رجل الأعمال الخلوق الحاج محمد قاسم حطب .

إنها صور مشرقة من صور التسامح والحفاظ على الوحدة الوطنية توضح إلى أي مدى الوحدة الوطنية أقوى ما يكون راسخة القواعد لا عنصرية فيها ولا طائفية .

وتظهر بشكل أساسي حبّهم لهذا الوطن وانتمائهم له ودفاعهم عنه ضدّ أيّ قوّة خارجيّة تحاول إيذائه أو السيطرة عليه بأيّ شكل من الأشكال ، فأينما تحلّ الوحدة الوطنيّة تختفي كافّة الشرور ، والخلافات ، والأحقاد ، والعنف ، والعنصرية ، وتسود أجواء المحبة ، والتسامح ، والتكاتف ، والتآخي ، والتعايش .

فواجبنا جميعا أن نحمي الوحدة الوطنية من أي محاولة سلبية تحاول هز بنائها ، أو إشعال الفتنة الطائفية بين أي من عنصري الأمة .

فعلى الجميع أن يعلموا أننا ركاب سفينة واحدة ، وسكان وطن واحد وأننا جميعا كالجسد الواحد إذا مس عضوا من أعضائه السوء سرى التعب إلى سائر الأعضاء وركاب السفينة الواحدة إذا حاول أحدهم خرقها فلن يهلك “فقط” من مارس الخرق بل يغرق كل ركاب السفينة .

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: