نظام غذائي يزيد من جمالك

د أحمد حسن فرغلى

الحصول على جسم وبشرة جميلة هو شيء مهم في العالم أجمع. لأن الأشخاص الأجمل دائما ما يحصلون على احترام أكثر من الأخرين. وهناك العديد من النظم الغذائية قد صممت لكى تستهدف قضايا الجمال المختلفة. وقبل البدء في أي حمية غذائية، يجب أن تستشيري طبيبك حول احتياجاتك الغذائية ويجب أن تتبعي كل وصايا الطبيب عند تغيير خريطة نظامك الغذائي.

التجاعيد

طبقا لمجلة ” الذات”، فإن النظام الغذائي الغني بالأسماك يمكن أن يخفف من شكل التجاعيد والخطوط الدقيقة حيث يحتوي السمك على الأحماض الدهنية أوميجا 3. و تلك الأحماض الدهنية تحتوي على مكونات مضادة للالتهاب و هذه المكونات تساعد في الحفاظ على التجاعيد في ادني حدودها. كما تساعد الأوميجا 3 أيضا في مواجهة وجود الأوميجا 6 في الجسم، و هي التي تستطيع أن تزيد من التجاعيد و الالتهابات. لهذا يجب أن تتناولين سمك السالمون، والماكاريل أو الرنجة لكي تحصلى على الكثير من حمض الأوميجا 3. كما يجب أيضا أن تستهلكي حصص متعددة من الخضروات في كل يوم.

بشرة نقية

للحصول على بشرة نقية، يجب أن تتناولين طعامك من خلال قوس قزح. حيث أن النظام الغذائي المتعدد الألوان يوفر لك مجال متسع من المواد الغذائية التي يحتاج إليها الجلد حتى يبقى صحيا. وتنصح مجلة ” الذات” بتناول و تجنب التالي من الأغذية حتى تحصلي على بشرة نقية وجميلة. لهذا تناولي التوت، والفلفل الأحمر، والبروكلي، وبذور دوار الشمس، واللوز، والخضروات الورقية، والموالح من الفاكهة، والخضروات الحمراء، والدواجن، واللحوم اللينة، والأسماك والحبوب الكاملة . كما يجب تجنب الحلويات والسكريات ، واللبن و منتجات الألبان والطعام المتبل. وسوف يساعدك هذا النظام الغذائي في تحسين نقاء بشرتك، وإشراقك و القضاء على العديد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب.

خسارة الوزن

يعلم الجميع تقريبا بأنه لكي تخسري بعض الوزن يجب أن يكون لديكي نظام غذائي صحي. وإزالة الأطعمة المصنعة على أن يحل محلها أغذية صحية و يعتبر هذا هو أفضل طريقة لتبدائي في تأسيس تناول غذاء صحي. ووقفا ل_ ليزا دايرار أخصائية التغذية فإن هناك أيضا أطعمة معينة تعزز من خفض الوزن مثل محاولة إضافة الأسماك ، و بصفة خاصة السالمون، و خبز دقيق القمح الكامل، و اللبن الزبادي، والمحار، واللوز، والتين، والتوت الأزرق، والكيوي، والشاي الأخضر، والشكولاتة الداكنة، والطماطم، والسبانخ، والجوز، والبطاطا الحلوة، و البيض، والديك الحبشي والجبن الفيتا وجبن الماعز.

عيون و بشرة لامعة و مشرقة

هناك بعض الأغذية التي تؤدي إلى مظهر نقي و مشرق للعيون و البشرة. حيث أن العيون والبشرة المشرقة هما سمة جمالية يقدرها الكثير من الناس. وطبقا لمجلة ” العلوم اليومية” فإن هناك أطعمة معينة تجعل العيون والبشرة مشرقتين وذلك في خلال بضع أسابيع قلية فقط أو شهر على الأكثر. ويكون هذا بتناول اللحوم اللينة والأسماك، مع حوالي 3 أوقيات من خبز دقيق القمح الكامل يوميا، كما يجب أن تتناولين حصة كبيرة من الخضروات الخضراء والبرتقالية اللون في نظامك الغذائي وأيضا قومي بتناول منتجات الألبان منخفضة الدهون. كما يساعد الجزر في جعل العيون و البشرة مشرقتين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: