من مسجد عطا بأرض أدمون بدمنهور ووسط جمع كبير من المصلين فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك .

كتب / حسن لهله
أدى اللواء / هشام آمنة – محافظ البحيرة صلاة الجمعة اليوم يرافقه اللواء / محمود فاروق – مساعد مدير الأمن وم / حازم الأشمونى – السكرتير العام المساعد وقيادات المحافظة الشعبية والدينية والتنفيذية .

حيث قام إمام المسجد بإلقاء خطبة الجمعة والتى 
تناولت الحث على المداومة على طاعة الله تعالى بعد رمضان مشيراً إلى أن المنافسة في الطاعة والجدُّ في القيام لا يتوقف على شهر من الشهور أو أيام معدودة، فإن انقضى شهر رمضان فإن عبادة الإنسان لا تنقضي، وإن إنتهت أيامه المباركة ولياليه الفاضلة، فإن أعمال الخير لا تنتهي فيبقى مع المسلم صيام النافلة، ومن أعظم ذلك صيام ستة أيام من شوال .

وإستعرض إمام المسجد فوائد صيام الست من شوال مستشهداً بما بينه النبي – صلى الله عليه وسلم – في الحديث الشريف ((فكأنما صام الدهر كله))، فإن الحسنة بعشرة أمثالها، وصيام رمضان على هذا يعدل صيام عشرة أشهر، فإذا أتبعه ست من شوال، فهي تعدل صيام ستين يوماً، والسنة ثلاثمائة وستين يوماً، فكأنما صام السنة كلها، فإذا كان الإنسان هكذا طول حياته يصوم رمضان، ويتبعه ست من شوال، فكأنما صام الدهر كله .

هذا وقد قام اللواء/ المحافظ بمصافحة المصلين داخل المسجد وخارجه وهنأهم بمناسبه عيد الفطر المبارك
كما أستمع منهم لأهم مطالبهم وشكواهم وإحتياجاتهم اليومية من الخدمات وخاصة فيما يتعلق بالمرافق الحيوية من ضعف المياة وإنقطاع التيار الكهربائى فى بعض المناطق والمشاكل التى واجهتهم خلال أيام عيد الفطر المبارك ووعدهم بدراستها والعمل على حلها .

مشيراً إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام بالمحافظة فى حالة إنعقاد على مدار ٢٤ ساعة لتلقى الشكاوى والعمل على حلها فوراً .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏‏‏

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: