مش عاوزه اتجوز.

كتبت :هاجر الغنام 
البحيره
نحن الآن في عصر النهضة والتقدم والتكنولوجيا؛ ولكن مازال الكثير من البشر يتطبعون بالعادات والتقاليد القديمه مثل الزواج المبكر للإناث وهذه من اكبر المشاكل التي يعاني منها المجتمع وخاصةً المجتمع المصري؛الفتاه لم تُكمل سن المراهقه ويجبرها اهلها علي الزواج بغرض التستر وانها شابه واصبحت مؤهله للزواج؛وانهم يعتقدون انها قد بلغت واصبحت تستطيع ان تتحمل مسئوليه ويكون في الغالب هذا الزواج من احد اقاربها كأبن عم او جارها او غيره.. ؛ولكنهم لم ينظروا الي مستقبل طفلتهم والعواقب التي ستواجهها في حياتها واحلامها التي هُدمت. مما يؤدي ذلك الي؛
_ارتفاع نسبه الطلاق من هذا الزواج المبكر؛نظرآ لانها طفلة لم تستطيع ان تراعي زوجها ولم تقدر علي تحمل المسئولية بإعتبارها زوجة ومن جانب اخر اصبحت مطلقه في نظر من حولها؛وهذا ينعكس بالسلب علي المجتمع ؛قد يؤدي ذلك الي تشرد الكثير من الاطفال اذا كان طليقها فقير ولم يملك اي شيء لتسديد مؤخرها وايضا اذا لم تستطيع ان تاخد حقوقها من الدوله بعتبارها مطلقه ومسؤله عن اطفال من تربيه ومصاريف غيرها من امور حياتيه فلابد ان يكون لها راتب شهري محدد. واذا لم تستطيع ان تملك هذا الراتب فإنها اصبحت مجبره للبحث عن مصدر لكسب العيش.
هذه المشكله منتشره بكثره في الاماكن الريفيه عن المدن وتتم ايضاً بدون عقود رسميه اواي اوراق تثبت هذا الزواج لانه هذا الزواج مرفوض تماماً قانونياودينياً وليس هذا ما امرنا به الدين الإسلامي .
نرجوا ان يتم علاج هذه المشكله الخطيره التي تعرف بمشكله “القاصرات”لانها تضر بنا جميعاً .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: