حوادث سيارات العمالة الزراعية

بقلم :محمد حمدي قاسم
البحيرة
لقد اصبح موضوع سيارات نقل العمالة الزراعية وخاصة في المناطق الصحراوية من الموضوعات الخطيرة جدا. والتي قد تحدثنا عنها كثيرا نظرا لما تحدثه كل من كوارث يضيع من خلالها الكثير من الارواح الذين لاذنب لهم الا انهم يسعون علي لقمه العيش.
وكثيرا منهم من الصبيه الصغار او بعض الشباب ومعظمهم في مقتبل العمر ولا احد يسعي لحل هذه المشكله او انعدام الرقابة أو التقصير.
وترجع أسباب الكوارث الناتجة عن هذه الكوارث الي مايلي:
1-سيارات نقل بيك اب وظيفتها الاساسيه نقل البضائع وليست نقل الركاب .
2-يقود هذه السيارات بعض صغار السن من ليس لديهم رخص قيادة مهنية .
3- رعونة السائقين والسير بسرعات عالية جدا يشهدها الجميع يوميا دون مراعاتهم ان معهم الكثير من الارواح وتكون الكارثه بعد ذلك.
4- تقصير المتابعة المرورية وانعدامها في الكثير من المناطق ممايسمح بقيادة من هم ليسوا مسؤلين لقيادة مثل هذه السيارات.
وهناك الكثير من الاسباب والتي ينتج عنها ما نشاهده في معظم الايام من حوادث قاتلة علي الطرقات تتسبب فيها هذه السيارات ومن يقودونها دون ادني مسئولية او حتي مراقبة ومحاسبة من اي جهة.
وقد تفاجئنا اليوم علي كارثة سيارة العمالة بمركز حوش عيسي بمحافظة البحيرة والتي راح ضحيتها الكثير من الارواح ومع ذلك لا يتحرك احد الا وقت الفاجعة ولا توجد حلول او ضوابط حقيقية لمنع او تقليل مثل هذه الحوادث المتكرره بصفة مستمرة.
لذلك نرجوا من جميع الجهات العمل المعنية بتضافر الجهود لوضع حلول حقيقية لمنع او تقليل هذه الحوادث حفاظا علي ارواح الابرياء مما لا ذنب لهم الا ان ظروفهم المعيشية الصعبة قد دفعتهم لارتياد مثل هذه الوسائل لنقلهم الي اماكن العمل.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سيارة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: