أشهر 4 أساطير ولدوا عام 1940.. الزعيم، آل باتشينو، أمجد خان، و بروس لي

كتب : طارق ناجح

1- الزعيم عادل إمام :-
إحتفل نجوم مصر و الوطن العربي و شركة المتحدة للخدمات الإعلامية ( تامر مرسي) خلال اليومين الماضيين بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام الثمانين ( مواليد 17 مايو 1940). و يبدو أن الزعيم على موعد مع رقم 40 فهو مواليد عام 1940 و إعتلا عرش الكوميديا أيضا و هو يبلغ من العمر 40 عاماً. فقد شهد عام 1980 بطولة عادل إمام لخمسة أفلام دفعة واحدة و هم الجحيم، رجل فقد عقله، أذكياء لكن أغبياء، شعبان تحت الصفر، و غاوي مشاكل. و إستطاع على مدار الـ 40 سنة الماضية أن يحافظ على كرسي الزعامة على الرغم من ظهور عشرات النجوم الكبار في الكوميديا الذين ظَنَّ البعض أنّهُم سيقَوِّضون كرسي الزعامة، إبتداءاً بالنجم الكوميدي الكبير محمد هنيدي الذي بزغ نجمه من أفلام عادل إمام، مروراً بالنجوم الكبار محمد سعد، أحمد آدم، هاني رمزي، أحمد حلمي، وصولاً لنجوم الكوميديا الشباب فهمي، شيكو، ماجد، ثروت، فتحي، على ربيع و نجوم مسرح مصر، حتَّى ظهور الزعيم الصغير محمد إمام الذي أَعْتَقِد أنه ورث عن الزعيم موهبته و ذكاءه الذي مكّنهُ من أن تحقق أفلامه أعلى الإيرادات.

ليس الزعيم هو الأسطورة الوحيدة التي ولدت عام 1940 فقد ولد ثلاثة أساطير أخرى في نفس العام و نفس المجال و هم :-

2- بروس لي (27 نوفمبر 1940 – 20 يوليو 1973) :-
و الذي عُرِف أيضاً بلقب التنين الصغير، و هو أسطورة الفنون القتالية و أفلام الحركة و الكونغ فو الذي خرج من عباءته كل نجوم أفلام الحركة و القتال العالميين سواء صينيين أو غيرهم من الجنسيات الأُخرى . حصيلة أفلام بروس لي خلال عمره القصير هو 4 أفلام و نصف، و التي لايزال يعتبرها عشاق التنين الصغير زادهم و ماءهم في طريقهم لتعلم فنون القتال.

3- أمجد خان (12 نوفمبر 1940 – 17 يوليو 1992) :-
هو ممثل و مخرج بوليودي بدأ حياته الفنية مبكراً في سن السابعة عشر من عمره، و شارك في أكثر من 200 فيلم بين عامي 1957-1992 ( هو تقريباً نفس عدد الأفلام التي قدَّمها الزعيم) ، تمتّع بشعبية كبيرة واشتهر بتقديم الأدوار الشريرة في الأفلام الهندية، والأكثر شهرة هو دور “جبار سينغ” الأيقوني في فيلم الشعلة الكلاسيكي لعام 1975, وهو من أفضل أفلام بوليوود، و ديلاوار في فيلم مقار كا اسكندرر (1978). توفي في الواحدة و الخمسين من عمره بسبب مرض السرطان.

4- آل باتشينو ( 25 أبريل 1940) :-
هو ممثل، منتج، مخرج، و مؤلّف أمريكي . حصل على العدِيد مِن الجوائِزِ والتّكرِيمِ عن أَداءه فِي التَّمثِيل؛ مِن بينها جائزة الأوسكار ، وجائِزتين مِن جوائِز تُوني ، وجائِزتي إيمي ، وجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام، أربع جوائز جولدن جلوب، جائزة المسرح العالمي، و جائزة الإنجازات مدى الحياة من معهد الفيلم الأمريكي. نَشَأَ آل باتشِينُو فِي مدِينة نيويورك إِحدَى أَهمّ مُدُن الثَّقَافَة والفُنُون وصِناعة الإعلام فِي العالَم؛ مِن أَبوين أمريكيين ؛ تعوُّد أُصُولهُما إِلى جزيرة صقليَّة الإيطالية . أُعْجِب بالسينما فِي وقتٍ مُبَكِّر؛ وعِشق المسرح. يُعتبر أَحد أَفضل المُمثِّلِين فِي تارِيخ السِّينما الأَمرِيكِيَّة؛ كمَا أَنهُ واحِد مِن قلائِل المُمثِّلِين الَّذِين فَازُوا بجائِزة الأُوسكار، وجائِزة إِيمِي، وجائِزة تُونِي معاً؛ والَّتِي تُوصف بـ«التَّاج الثُّلاثِيّ لِلتَّمثِيل».

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏لقطة قريبة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: