جريدة كنوز عربية/لو كنت المسئول

للكاتب : محمد عبد المجيد خضر

توجد بيننا ظواهر سلبية كبيرة جدا وتم التلميح لها من أمة محمد ولا حياة لمن تنادي فوجدت انه من المهم ان ننعش ذاكرة المسئولين .

فَلَو كنت المسئول :-

٠١ لاصدرت فرمان غليظ بمنع تواجد التوك توك في المدن والميادين الكبيرة والاماكن الراقية فورا فورا فورا .

٠٢ لقمت بتشديد الرقابة على سواقين الميكروباص والزمتهم بحسن معاملة الركاب واحترامهم وسحب ترخيص القيادة ممن يظهر سلوك بلطجي تجاه الناس ، وعمل دورات تدريبية اخلاقية اجبارية لهم .

٠٣ تجريم وغرامات غليظة وسحب رخص لمدة شهر على الاقل لمن لا يحترم قانون المرور ولَم يلتزم بالاشارات الضوئية والخطوط الارضية وتخطي السيارات وعدم احترام الذوق العام .

٠٤ وقف استخدام الباعة الجائلين لمكبرات الصوت بالشوارع فورا لما تسببه من ازعاج شديد غير مبرر .

٠٥ وقف اي شاب او بلطجي يجهر بالسباب القذرة في الشوارع علنا دون مراعاة لشعور الآخرين ومحاكمته وتغليظ العقوبة عليه .

٠٦ الزام سواقين الاجرة بتوفير نقود فكة لرد باقي القيمة للركاب دون التلفظ عليهم باجرام وقلة ادب فهي مسئوليته وليست مسئولية الراكب .

٠٧ باعة الخضار والفاكهة يجب عليهم منح المشتري حرية انتقاء البضاعة التي يريد شراءها طالما قبل بدفع الثمن الذي حدده البائع والا يضع البضاعة الطيبة في الامام ويبيع المضروبة من داخل الفرش هام جدا جدا جدا ويجب معاقبة من يفعل ذلك .

٠٨ لدينا ثروة سمكية هائلة فما الداعي للاسعار الغالية جدا يجب خفض الاسعار اسوة بما حدث مع اللحوم ارحموا الناس واتركوا للغلابة شئ يتحملوه .

٠٩ مطلوب رقابة وحماية للمواطنين من استغلال وبلطجة شركات المحمول فلا ندري لماذا ندفع كل هذه المبالغ ولا ردود على الاستفسارات بشكل مريح وشفط كل مبالغ تدخل بمجرد الدفع .

٠١٠ تحية واحترام مستحق للواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية على جهوده الشخصية ونزوله بنفسه للقضاء على السلبيات بالاسواق والشوارع بروح عالية جدا الله يعطيك الف عافية وبالتوفيق .

وللحديث بقية ………….

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: