لمستخدمى ويندوز 10.. مايكروسوفت تتيح مكالمات الفيديو على متصفحها إيدج

34

معلومة تهمك

معلومة تهمك

متابعة نادية سعد الدين محمد

معلومة تهمك

مع تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا مرة أخرى مع بدء الموجة الثانية من الفيروس فى عدد من الدول، تتسارع الشركات على تقديم مميزات أفضل للمستخدمين للتسهيل عليهم عند إجراء مكالمات الفيديو فى ظل التباعد الاجتماعى، وكشفت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة فى متصفحها Chromium Edge المعروف بمتصفح إيدج، حيث أدرجت ميزة Meet Now لإجراء مكالمات فيديو من خلال المتصفح ولمستخدمى ويندوز 10 .

وبحسب موقع VentureBeat فإنه عند الضغط على زر Meet Now فإنه يمكن للمستخدمين إجراء مكالمة فيديو مع حوالى 50 شخص والقيام بتفعيل ميزة مشاركة الشاشة ، و الدردشة مع الآخرين وكذلك تسجيل الجلسات حتى 24 ساعة .

وتنافس ميزة Meet Now لإجراء مكالمات الفيديو من متصفح إيدج تطبيقات Zoom زووم ، و Google Meet التى تصل ل 40 و 60 دقيقة فقط، أما ميزة Meet Now فتتفوق عليهم حيث يمتد وقت اجراء مكالمة الفيديو إلى أكثر من 24 ساعة.

ويمكن لمستخدمي ويندوز 10 على أجهزة الكمبيوتر بدء مكالمة فيديو بسهولة عبر شريط المهام، عند الضغط على ميزة Meet Now الجديدة فى المتصفح، كما تعمل ما يكروسوفت على إدراج الميزة فى تطبيق رسائل البريد الإلكترونى Outlook لتتيح للموظفين الذين يعملون من المنزل اجراء مكالمات فيديو عبر التطبيق.

كما أطلقت شركة جوجل خدمة breakout rooms وهى الغرف المنفصلة فى تطبيق مكالمات الفيديو Google Meet والتى ستساعد الطلاب فى عملية التعلم عن بعد، حيث تسمح الخدمة بتقسيم الطلاب بأعداد كبيرة أثناء تلقيهم الدروس خاصة الأطفال الصغار، وأيضا الفصول التى تحتوى على أعداد كبيرة من الطلاب.

معلومة تهمك

معلومة تهمك

%d مدونون معجبون بهذه: