أسعار الذهب اليوم الخميس 15/ 10/ 2020

93

معلومة تهمك

كـتـب: مـحـمـد حـنـفـي

ارتفعت أسعار الذهب في مصر بالتعاملات الصباحية اليوم الإثنين 5/ 10/ 2020 بشكل مفاجئ ، حيث هبطت أسعار الذهب أمس بما يوزاي أربعة جنيهات ، ليرتفع السعر اليوم أربعة جنيهات في سوق الصاغة.
سجلت أسعار الذهب في مصر بداية من أول أغسطس حتى الان، انخفاض حاد بلغت قيمته 106 جنيها للجرام ثم صعد مؤشر البورصة العالمية مرة أخرى بسبب إصابة الرئيس الأمريكي ب [#كورونا] ،وما إن توافرت أنباء استقرار صحة الرئيس مرة أخرى واقتراب تماثله للشفاء ليعود الذهب للتراجع مرة أخرى لتنخفض أوقية الذهب من 2,075 دولار إلى 1901 دولار، وبالتالي انخفاض سعر جرام الذهب (21) اليوم في مصر من 920 جنيها إلى 828 جنيها بسوق الصاغة.

على الصعيد العالمي، صعد مؤشر أسعار الذهب ليتخطى حاجز الألفى دولار للمرة الأولى فى التاريخ أغسطس الماضى، بسبب الإقبال على المعدن الأصفر كملاذ آمن بفعل تدني أسعار الفائدة الشديدة وتوقعات بمزيد من الإجراءات الإقتصادية بالولايات المتحدة للحد من من أثار فيروس [#كورونا]الإقتصادية .
أرجع المراقبون أسباب هبوط سعر الذهب على مدار 70 يوما، والتي تعود إلى ارتباط مستقبل المعدن الأصفر طرديا بانتخابات الرئاسة الأمريكية من حيث درجة الغموض والتنازع حول الانتخابات، في ظل ازدياد الخلافات الحادة مما يرفع أسعارالذهب، و تزايد المخاوف بشأن حدوث أزمة دستورية عقب الانتخابات مما يزيد الطلب علي الذهب وعودة الطلب الاستهلاكي علي الذهب من قبل الأفراد الأمر الذى سوف ينعكس إيجابا علي أسعار الذهب وهذه العودة متوقع أن تبدأ نهاية هذا العام الذي سوف تتحسن فيه المؤشرات الاقتصادية .
وأضاف الخبراء أن استهلاك الهند والصين ،من المتوقع أن يرفع الأسعار للمستوي التاريخي الذي سجله الذهب في أغسطس 2,075 دولار للأونصة ، مع استمرار الأساسيات القوية التي تدعم وتعزز الطلب علي الذهب خلال الموسم الأخير من 2020 والموسم الأول من 2021 و كما أن الارتفاعات الأخيرة كانت مدعومة بطلب استثماري للاحتياط من تقلبات السوق مع تداعيات أزمة جائحة كورونا. بالإضافة لسعي المستثمرين في البورصات العالمية لجنى الأرباح، و تحقيق الدولار مكاسب ملحوظة على مدار الـ ٤ أسابيع الماضية.
حيث وصل سعر الذهب ذروته فى مصر يوم 5 أغسطس 2020، مسجلا 920 جنيها للجرام وهو أعلى سعر حققه الذهب عيار (21) ، وهو الأكثر تداولا في مصر، وذلك بعد أن سجل سعر الأوقية 2,075 دولار وهو رقم قياسى سجله الذهب لأول مرة عالميا.
كما أكد خبراء أن تدنى تجارة الفائدة يدفع المستثمرين إلى وضع أموالهم فى الذهب كملاذ آمن، وهو ما يزيد الطلب عليه بصورة غير مسبوقة وتدفعه لتسجيل أسعار قياسية.
سجل سعر جرام الذهب اليوم في مصر، عيار (18) مبلغ 709.75جنيه ، كما سجل عيار (21) مبلغ 828 جنيها للجرام، بينما سجل عيار (22) مبلغ 867.5 فيما وصل سعر الجرام عيار (24) مبلغ 946.25 جنيه .
حقق سعر الجنيه الذهب مبلغ 6624 جنيها، كما سجلت أوقية الذهب سعر 1902 دولار .

معلومة تهمك

معلومة تهمك

معلومة تهمك

%d مدونون معجبون بهذه: