التهميش الامراء.. المستشار احمد جاد بهوق

39

معلومة تهمك

 

الامراء الذين بلا عروش , نعم يوجد في حياتنا عروش كثيرة و امراء كثيرون و لكن هناك بعض الامراء الذين يبحثون عن عروشهم المسلوبة منهم و لا يجدونها و من هؤلاء اشخاص يعيشون بيننا و هم الاشخاص المهمشين في المجتمع و منهم : ذوي القدرات الخاصة او ذوي الاعاقة – كما يُطلق عليهم – و اصحاب الامراض المستعصية , الفقراء , الارامل , الايتام , الفتيات والفلاحين, و المساجين و اسرهم , الباعة الجائلين , طلبة التربية و التعليم و طلبة التعليم المفتوح , و الذين حصلوا علي درجات علمية كبيرة و غيرهم من اصحاب القضايا الذين لا يستطيعون الحصول علي حقوقهم و سنحاول عرض مشاكلهم و نبحث معا علي حلول لهم من خلال عرضها ..فهم امراء بمواهبهم و امراء بحقوقهم التي يكفلها لهم الدستور و الاتفاقيات الدولية و القانون المصري . ولأنهم امراء يبحثون عن عروشهم و ما هي هذه العروش الا تلك الحقوق الضائعة التي تضيع بين قوانين لم تُصاغ في شكل قرارات و قرارات صيغت و لم تنفذ .
عزيزي القارئ نحن لا نجامل هؤلاء ولا نشفق عليهم ولا نقول عنهم ” مساكين يحتاجون بعض الشفقة ” –كما يقول البعض . و لكننا نتمسك فقط بأنهم امراء يبحثون عن عروشهم و نحن سوف نحاول جاهدين بعرض هذه القضايا الخاصة بهم و نقول للجميع ان علي كل شخص يمنع احد هؤلاء الامراء الحصول علي عرشه :” قف مكانك فهذا امير و ليس بشحاذ يقف علي بابك لتعطيه صدقة او لا بل انهم امراء لهم حقوق و نحن سالبين لحقوقهم فهم الامراء ونحن السالبين وليسو هم الشحاذين ونحن المعطيين لهم تقدم او نوخر عنهم ..
سوف نستعرض في كل مقالة من هذه السلسلة قضية من هذه القضايا الخاصة بهؤلاء الامراء لعلنا نساهم في اعادة احد هؤلاء الامراء الي عرشه المسلوب منه ولا نستطيع فعل هذا دون دعمك لنا عزيزي القارئ فانت الحكم في هذه القضايا ..الان معنا عزيزى القارى لنتناول فئه من هذه الفئات .وهى قضيية .” ذوي الاحتياجات الخاصة ”
سوف ناخذك

معلومة تهمك

معلومة تهمك

معلومة تهمك

%d مدونون معجبون بهذه: