شكرا دكتوره وجيهة السطل

95

معلومة تهمك

المستشار الأعلامي : صموئيل نبيل أديب

دعني أخبرك سرا.. عندما اكتب مقال ما فإني أتوقع مكالمة بمجرد نشر المقال على الفيس.. من استاذة الاستاذه في مجال اللغة العربية في مصر الدكتورة وجيهة السطل ..
الدكتورة وجيهة لمن لا يعرفها هي دكتوره في علوم اللغة العربية… وعضو هيئة التدريس في جامعة دمشق الأسبق.. وأحد القلائل الذين يتلاعبون ببحور اللغة العربية بحرفية سباح ماهر في المحيط الأطلسي..
تتصل بي.. و هي تقول : ما تتعبني معاك.. فأسكت.. اعرف ما سيحدث لاحقا و انتظره بكل شوق و شغف.. فهي ستصحح لي أخطائي النحوية في المقال.. سأستمتع بشرحها المسبط لقواعد النحو و استمع لها كتلميذ في الابتدائي.. و انا اكتب في ورقه أخطاء المقال.. تفاجئني أنها قد نسخت المقال و صححت الأخطاء و أرسلته لي علي الخاص…
أتعجب من قدرتها السريعه علي فعل ذلك بالرغم من أن مقالي في الغالب لا يقل عن 500 كلمة و لكنها تنسخه و تصححه و تعيد إرسالها في سرعة تفوق سرعتى انا شخصيا في الكتابة ..
تضحك وهي تستمع لي و انا مندهش من سرعتها..
و لكنها لا تعرف اني مندهش بالأكثر من تواضعها و محبتها..
فما تفعله بدالة الصداقه لم يعد موجودا في هذا العالم.. بالكاد ربما يتعب الإنسان نفسه في قراءة مقال لك بدافع لكي يصححه لك.. و لكنه لن يكررها مرة تلو الأخرى تلو الأخرى… ربما يقول لك الأخطاء.. و لكنها لن يصححها لك كتابة و يعطيك المقال جاهز للنشر دون أن يطلب حتي كلمة شكر او ان يُكتب اسمه أسفل المقال…
و لكنها تصر علي تعلمي ان هناك الكثير من المحترمين يعيشون بينا في هذا العالم الذين يعطون بدون مقابل.. و تصحح لي أخطائي كل مره بدون أن اطلب ..
أحاطت عنقي بجمالها.. و احزنني أنها مرضت و اختفت في المستشفى و تركت مقالاتي بدون أُم ترعاها…

الف سلامه دكتوره وجيهة السطل..
تقومي بالف سلامه
و ارجوكم… ادعوا لها.

معلومة تهمك

معلومة تهمك

معلومة تهمك

%d مدونون معجبون بهذه: