الحرمان الشريفان يستقبلان المعتمرين وسط إجراءات إحترازية

175

معلومة تهمك

متابعة/نادية سعد الدين محمد

يستقبل المسجد الحرام والمسجد النبوي، ٢٢٠ ألف معتمر و٥٦٠ ألف مصلٍ طوال فترة ثاني مراحل العمرة، التي تستمر على مدار ١٤ يومًا، وسط منظومة متكاملة من الخدمات هيئتها حكومة المملكة العربية السعودية لقاصدي الحرمين الشريفين.

وسيتمكن من أداء الصلاة في الحرم المكي وفق المرحلة الثانية ٤٠ ألف مصلٍ و ١٥ الف معتمر في اليوم، بما يمثل ٧٥ ٪؜ من إجمالي الطاقة الاستيعابية؛ التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للحرم المكي، كما سيتم السماح بالزيارة إلى الروضة الشريفة في المسجد النبوي.

معلومة تهمك

وطالبت الرئاسة العامة، المصلين والمعتمرين ضرورة التقيد والالتزام بالأوقات المحددة وفق التصاريح المصدرة، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وارتداء الكمامات الطبية وتعقيم الأيدي بشكل مستمر، والتعاون مع منسوبي الرئاسة والجهات العاملة على خدمة المعتمرين والمصلين، وعدم جلب الأطعمة والأشربة، والالتزام بالأوقات المحددة دخولا وخروجا.

وفي الإطار ذاته، أطلق الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس خطة موسم الزيارة التي أعدتها وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي لاستقبال الزائرين للروضة الشريفة.

وكانت وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي، قد أعلنت أن دخول النساء للصلاة في الروضة الشريفة في الفترة الصباحية من بعد الشروق إلى قبل صلاة الظهر وتكون الطاقة التشغيلية للدخول ٩٠٠ مصلية في اليوم الواحد.

معلومة تهمك

معلومة تهمك

%d مدونون معجبون بهذه: