الزمالك في إختبار صعب الليلة في مواجهة الرجاء المغربي بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

56

معلومة تهمك

كتب/محمد علي
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التاسعة مساء اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا ثقيلا على ملعب مركب محمد الخامس لمواجهة الرجاء البيضاوي المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020/2019.
الزمالك يبحث في مباراة اليوم عن تحقيق نتيجة إيجابية لتساعده في عبور عقبة الرجاء في مباراة الإياب والتأهل للمباراة النهائية لأول مرة منذ نهائي 2016 والذي هزم فيه أمام صن داونز.
بينما يأمل فريق الرجاء في تحقيق الفوز ليسهل من مهمته في مباراة الإياب المقرر إقامتها على ستاد القاهرة الجمعة المقبل في التاسعة مساء.
وكان الفريقان قد تواجها من قبل في 4 مواجهات نجح الزمالك في تحقيق الفوز مرتين حيث كان أول فوز في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2002 بهدف نظيف والفوز الثاني كان بهدفين نظيفين في دوري أبطال العرب بالمغرب ، بينما حقق فريق الرجاء فوزا وحيد كان في مباراة الإياب بدوري أبطال العرب 2006 بثلاثية نظيفة بالقاهرة ، فيما حسم التعادل المواجهة الرابعة بين الفريقين وكانت في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2002 بالمغرب وأنتهت بالتعادل السلبي.
ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك مباراة بتشكيل مكون من :
حراسة المرمى : محمد أبوجبل
خط الدفاع : حازم إمام ، محمد عبدالغني ، محمود حمدي الونش ، عبدالله جمعة.
خط الوسط : طارق حامد ، أحمدسيد زيزو ، محمد أوناجم ، يوسف أوباما ، أشرف بنشرقي.
خط الهجوم : مصطفى محمد.
ويغيب عن صفوف الزمالك في مباراة اليوم فرجاني ساسي لتعرضه للإصابة بفيروس كورونا ومحمود علاء لتعرضه للإصابة في مباراة حرس الحدود الأثنين الماضي.
ولم يكن مشوار الزمالك حتى وصل للدور قبل النهائي سهلا حيث بدأ مشواره من الدور 64 بمواجهة فريق ديكاداها الصومالي ونجح في تحقيق الفوز بمجموع المباراتين 0/13 وفي دور ال32 واجه فريق جينراسيون فووت السنغالي تلقى الخسارة ذهابا بهدفين مقابل هدف ونجح في الفوز إيابا بهدف نظيف .
وفي دور المجموعات تواجد الزمالك في المجموعة الثانية إلى جانب فرق مازيمبي الكونغولي وزيسكو يوناتيد الزامبي وبريميرو دو أوغسطو الأنجولي وحل الزمالك وصيفا برصيد 9 نقاط حيث نجح في تحقيق فوزين على بريميرو دو أوغسطو وزيسكو يوناتيد والتعادل في 3 مباريات أمام زيسكو وبريميرو دو أوغسطو ومازيمبي ، بينما تلقى هزيمة واحدة كانت أمام مازيمبي بثلاثية نظيفة ، ثم بالترجي التونسي في ربع النهائي بعد فوزه ذهابا 1/3 والهزيمة إيابا بهدف نظيف.
وفي المقابل بدأ الرجاء مشواره بمواجهة بريكاما يوناتيد بطل جامبيا في دور ال64 فاز في المغرب 1/4 وتعادل في جامبيا 3/3، وفي دور ال32 واجه الرجاء النصر الليبي في القاهرة وفاز عليه 1/3 وتعادلا 1/1.
في دور المجموعات تواجد الرجاء في المجموعة الرابعة إلى جانب فرق الترجي وشبيبة القبائل وفيتا كلوب الكونغولي وحل وصيفا برصيد 11 نقطة حيث الفوز في 3 مباريات على فيتا كلوب ذهابا وإيابا وشبيبة القبائل بالمغرب والتعادل في مباراتين أمام الترجي وشبيبة القبائل ، وتلقى هزيمة واحدة كانت أمام الترجي بملعبه بالمغرب.
وتمكن الرجاء من الإطاحة بمازيمبي الكونغولي في ربع النهائي بعد فوزه بالمغرب بهدفين نظيفين والهزيمة في الكونغو بهدف نظيف.

معلومة تهمك

معلومة تهمك

%d مدونون معجبون بهذه: