ندوة ” ترشيد استهلاك المياه واجب وطنى ” بمركز النيل للاعلام ببورسعيد.

متابعه ياسرالبنا  

عقد مركز النيل للإعلام ببورسعيد ندوة ” ترشيد استهلاك المياه .. واجب وطني ” ضمن قافلة التوعية المائية التي نظمتها  وزارة الموارد المائية والري ممثلة في الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائي بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة  استهدفت عدد من السيدات والموظفات بالأحياء والمديريات ، بحضور الاستاذة سماح حامد مدير مركز النيل و الاستاذة نجلاء ادوار مقررة المجلس القومي للمرأة و الاستاذ محمد البرهامى مسئول البرامج بالمركز ، و  حاضر خلالها  المهندس هشام صابر رئيس الادارة المركزية للتوعية والارشاد المائي و الاستاذة ايمان قابيل مدير ادارة الاعلام والتوعية بالإدارة المركزية للتوعية والامن المائي و الاستاذة اسماء غربية مدير الادارة العامة لشئون البيئة .

تناولت الندوة التأكيد على ندرة ومحدودية موارد مصر المائية وحتمية التحول من ثقافة الوفرة المائية الى ثقافة الترشيد فى ظل التحديات التي تواجه قطاع المياه بالدولة وأهمية تحقيق تنمية شاملة ومستدامة من خلال الاستغلال الأمثل لقطرة الماء وتعظيم الاستفادة منها لتلبية حاجة الأجيال الحالية والمستقبلية..

معلومة تهمك

كما أوصت الندوة بضرورة تحويل المخرجات إلى واقع عملي من خلال قيام السيدات بنشر الوعي المائي بين المواطنين وربات البيوت لمواجهة السلوكيات السلبية وترسيخ السلوكيات الإيجابية واحترام نعمة الماء وترشيد استخداماتها والحفاظ عليها وتوضيح مدى خطورة تلويث نهر النيل على حياة الإنسان والحيوان والنبات.

كما تم مناشدة المرأة المصرية نحو الحفاظ على ثروتنا المائية والكف عن إهدارها وتلويثها ومواجهة التعديات على نهر النيل .مع الاستمرار فى اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية كما تم شرح وتوضيح استخدامات القطع الموفرة للمياه و ان اى شكوى تخص المياه يمكن التواصل على الخط الساخن لوزارة الموارد المائية والري (16827 )

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: