الوقت المناسب لن يأتي

44

معلومة تهمك

الكاتب عصام كرم الطوخي

لدى الكثير من البشر أفكار رائعة لتغيير حياتهم تغييرًا جذريًّا.. لكنهم لا يملكون الشجاعة الكافية، شجاعة الجندى فى المعركة لينطلقوا من حيثُ يقفون، لذلك تجد القليلين منا يقومون بتنفيذ أفكارهم.. وتجد الكثيرين يفضلون انتظار الوقت المناسب ليبدأوا بداية يظنون أنها سوف تكون بداية قوية، ويظلون ينتظرون، وقد لا يأتى الوقت المناسب.

كل ما عليك هو أن تنهض وتتحرك، وقد يكون لذلك مفعول السحر فى حياتك، يقول نابليون هيل: “لا تضيع الوقت فى الانتظار، فالوقت المناسب لن يأتى، ابدأ من حيث تقف، واستعمل ما توفر تحت يدك من أدوات، وكلما تقدمت فى طريقك عثرت على أدوات أفضل مما كانت معك حين بدأت”.

معلومة تهمك

فالعبرة فى استغلال ما هو متوفر فى يدك وتحت تصرفك، وطريقة تفاعلك مع الحدث واستجابتك لحل المشاكل لتتحكم أنت فيما يعترضك من مهالك.. لا أن تدع العوائق والأخطار التى تواجهك تهزمك.. وسوف تجد أن ما مررت به وذقته من مرارة الفشل كَوَّن لك خبرة حياتية هائلة.. فقط “افعلها الآن” ولا تبالِ بالعوائق التى أمامك لأنك لو نظرت مرة واحدة لها لوجدتها ماردًا مخيفًا مرعبًا سوف يجعلك تصرف النظر عن فكرتك بالمرة، ولكن تذكر قول هنرى فورد: “عندما يبدو أن كل شىء يعاندك ويعمل ضدك تذكر أن الطائرة تقلع عكس اتجاه الريح، لا معه”. لا تخف من المنافسة.. ولكن تذكر أنك لن تصل إلى هدفك بسهولة.. فأنت تحتاج إلى بذل العرق والعمل الشاق لتصل إلى ما تريد، ولكن ليس كل ما تبذله من جهد يصل بك إلى القمة.. ولكن ثق فى أن المحاولات الفاشلة تقربك من هدفك.. والمخاطر التى تواجهها فى كل خطوة تخطوها سوف تكتشف بمرور الوقت أنها أقل خطورة من أن تظل تنتظر فى مكانك بلا حراك.. يقول سقراط: “لكى نحرك العالم علينا أولاً أن نحرك أنفسنا”.

ثق دائمًا فى نفسك، وتذكر أن الناجحين لا يتوقفون عن الحركة.. يقعون فى كثير من الأخطاء، لكنهم عازمون على تصحيحها.. لا ييأسون.. يفعلون أفضل ما بوسعهم لتحقيق أفضل نتيجة تضعهم فى أفضل مكان.

معلومة تهمك

معلومة تهمك

%d مدونون معجبون بهذه: