“محمد أمين ” الموهوب يبدع فى فن الجرافيك

كتب/ أحمدالكومي

 

يعرف “الديزاين” بأنه نهج إبداعي يقوم به مصمم أو مجموعة من المصممين بناء على طلب العميل أو الزبون ويتعاون على تنفيذ معطياته المادية مجموعة من المصممين للجمهور المستهدف، ويشير مصطلح تصميم الجرافيك إلى عدد من التخصصات الفنية والمهنية التي تركز على الإتصالات المرئية وطرق عرضها، وتستخدم أساليب متنوعة للإنشاء والجمع بين الرموز والصور أو الكلمات لخلق تمثيل مرئي للأفكار والرسائل، وقد يستخدم مصمم الجرافيك تقنيات مثل فن الخط، الفنون البصرية، تنسيق الصفحات للوصول إلى النتيجة النهائية. هذا وغالبا ما يشير تصميم الجرافيك إلى كل من العملية (التصميم) التي من خلالها يتم إنشاء التواصل وكذلك المنتجات (التصاميم).

وفي السياق ذاته فإن “محمد أمين” البالغ من العمر 23 عام ابن محافظة “كفر الشيخ” بدسوق أنه كان ديما بيمارس هوايته وهي الرسم ” ديزاين ” حيث كان يقوم بمتابعة بعض المصممين المعروفين علي السوشيال ميديا واستخدم بعض البرامج للتعلم ومنهم برامج شهيرة ساعدته علي سرعه التعلم وهو ” الفوتو شوب ” وكان مشواره بمجال الفن هوايه واجتهاد ذاتي بدون كورسات، واستطاع أن يتغلب علي التحديات التي واجهته.

معلومة تهمك

جدير بالذكر ان “محمد ” لم يمارس الهوايه هذه كثيرا، بل استغرقت معه متابعه شهرين متتاليين واصبح من اكبر المصممين الديزاين كمان .

بعد ذلك انتقل محمد لمجال ال photomanipulation , وهو عبارة عن صور عاديه بيتم تحويلها لصور واقعيه ومؤثرة في المجتمع بتكون بشكل اجمل واعمق ، وعند تنفيذ اي تصميم بيكون في تحدي جديد لان كل صورة بتختلف عن الاخري في المميزات والصفات .

في النهايه يقول “محمد” اتعلم مجال الديزاين لانه مجال جميل ، لانك بتقوم بتحويل صورة لصورة اخري بنفس الصفات ولكن بشكل اعمق واجمل ، و انك بتعمل شئ من لا شئ.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: