انطلاق فاعليات تدريب مبادرة لا للتحرش بمراكز شباب كفر الشيخ بالتعاون مع الأمم المتحدة

34

معلومة تهمك

كتب – محمود الهندي

نظمت مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ مبادرة تحت اسم «لا للتحرش لا للبلطجة» للشباب والفتيات بالتعاون مع الاتحاد المصرى للكيك بوكسينج وصندوق الأمم المتحدة للسكان «UNFPA».

بمركزى شباب ( دسوق _ قبريط ) تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ و توجيهات الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ .

معلومة تهمك

تعقد الدورة التدريبية لمدة خمسة أيام وستكون عبارة عن تدريبات مكثفة للفتيات لعدد 20 متدربة بالدورة التدريبية الواحدة بواقع 4 ساعات يوميا على فترتين تدريبيتين يتخللها ساعة استراحة. وسيتم منح الفتيات محاضرة نظرية عن التحرش من خلال صندوق الأمم المتحدة للسكان ومقدمة معرفية عن الدفاع عن النفس ونقاط القوة والضعف في الجسم.

ومن جانيه، أوضح الدكتور عزت محروس أن الرياضة بوجه عام تحظى بجماهيرية كبيرة فضلاً عما يمثله الرياضيون من قدوة حسنة للنشء والشباب ، ولما لها من دور مجتمعى وأخلاقى جنباً إلى جنب مع دورها فى تحسين مستوى الأداء الرياضي و خلق جيل يحرص على الرياضة كأسلوب حياة ، وأشار إلى أن الوزارة تحرص على تطوير دور الرياضة والمساهمة فى إنهاء ظاهرة التحرش من خلال تدريب المشاركات على مهارات الدفاع عن النفس .

تم منح الفتيات اليوم محاضرة نظرية عن التحرش من خلال صندوق الأمم المتحدة للسكان ومقدمة معرفية ( الدفاع عن النفس ) للمشاركات من أعضاء مراكز الشباب من قبل المدربات من شبكه ypeer المدربة الاء ابراهيم حمدي بمركز شباب دسوق ، المدربة الاء اسامه عيسي بمركز شباب قبريط وتستمر التدريبات العملية على إكساب مهارات الدفاع عن النفس حتى نهاية التدريب يوم الخميس المقبل تحت إشراف الأستاذ عبد المنعم الكنانى وكيل المديرية ، بإشراف منسق تدريب أندية السكان المدرب ياسر شلبي و مديرى إدارتى شباب فوة و دسوق .

تعد ظاهرة التحرش أمر يرفضه المجتمع المصرى وتحرمه تعليم الأديان السماوية وتجرمه القوانين المصرية وتنبذه كافة التقاليد والأعراف والأخلاقيات و تعارضه مع قيم المجتمع المصرى وتقاليده وأعرافه .

معلومة تهمك

معلومة تهمك

%d مدونون معجبون بهذه: