السعاده المؤقته

138

معلومة تهمك

كتبت : صفاء فوزي
باحث في المجال الاجتماعي و الاقتصاد
السعادة هى الغاية التي يريد أن ينشدها كل إنسان، وهى مرتبطة إرتباط دائم ووثيق بأشياء خارجية عن ذات الإنسان، ولا يستطيع أحد أن يحدد صفات السعادة أو مكوناتها حتى يتمكن من أن يستعين بها لتحقيق شعوره بالسعادة في وقت الشدة.
و لكي تجد السعادة الحقيقية لابد أن تعلم أن هناك فترات من الحزن أو المواقف السلبية سوف تمر بك، فدرب نفسك على أن تفكر بإيجابية رغم مرور تلك الأحداث الحزينة أو السلبية، فهذا سوف يجعلك تمضي إلى الأمام دون التوقف لأي حدث حزين أو محبط في حياتك، فالتشاؤم قرار يجب أن تتخلى عن إتخاذه.
و من أفضل وسائل البحث عن السعادة هو أن لا تبحث عنها، لأن السعادة هى لحظة أو كلمة أو فكرة قد تأتي صدفة وبدون ترتيب، وكلما كانت السعادة بدون ترتيب كلما إكتسبت معناها الحقيقي، فالبحث عن السعادة ليس له طريق، فقد يجد أفراد أن السعادة توجد في المال، بينما نجد أخرون سعداء وهم فقراء، لذلك فالسعادة شيئاً نسبياً لا يستطيع أحد أن يخطط للوصول إليه
و السعادة المؤقتة تتعد مصادرها وتتنوع بل وتختلف من فرد إلى فرد، لكن هناك أمور لا يختلف عليها احد وتحقق السعادة مثل تناول طعام لذيذ – إشباع غريزة بشرية – تمضية وقت سعيد في مكان جميل – الحياة مع إنسان تحبه، كل هذه الأمور تحقق نوع من السعادة المؤقتة.
والجدير بالذكر أن السعادة المؤقتة هى الأبقى في الإستمرار عن السعادة الدائمة، فليس هناك سعادة دائمة من الممكن أن يتمتع بها الإنسان في الدنيا.
وتظهر السعادة عندما تتبدل الأحوال فيصبح الانسان سعيد بعدما كان يشعر بالحيرة والحزن
و لكي تعيش سعيداً عليك أن تتعامل مع الخوف الذي بداخلك من أي شيء بشجاعة لأنك عندما تواجه مخاوفك وما يقلقك في الحياة سوف تعيش أكثر سعادة.
من أسرار السعادة القيام بمغامرة وتجربة جديدة، فهذا سوف يمنحك شعور غريب وجديد بمنتهى السعادة
حتى و إن كانت سعادة مؤقته استمتع بكل لحظه بها فلا تعلم متى تعود مره أخرى
دمتم اصحاء سعداء

معلومة تهمك

معلومة تهمك

%d مدونون معجبون بهذه: