اعتذرت له سراً : _

34

معلومة تهمك

 

 

رؤوف الجنيدي

تابعت عن كثبٍ وفى صمت هذة الإنتفاضة التى انتفضها بعض الإخوة الأفاضل دفاعاً عن رسول الله صلى الله عليه وسلم . بعد الإساءة اليه رسماً أو كتابةً . فمنا من ندد . ومنا من قاطع . ومنا من رد بنفس المنهج والطريقة . ومنا من ذبح . وفى الواقع وكعهدى مع الأحداث نهضت وأمسكت بقلمى كى أكتب فى الموضوع ولكنى تراجعت . شئٌ ما أسقط القلم من يدى . تنازعتنى رؤىً نفسية وسلوكية متضادة . هَمَّ القلم أن يكتب تماشياً مع الأحداث الجارية . إلا أن ضميرى أوقفنى . إستلقيت ليلاً . أدقق النظر فى سقف غرفتى حائرٌ الذهن . شاردٌ الفكر . سرعان ما وجدتنى أنظر من حولى وأقول مُحدثاً ضميرى : كيف ندافع عن رسول الله ضد إساءةٍ ممن ليسوا على دينه . ونحن عشيرته وأهل دينه قد أسأنا له وبددنا سنته وانتهكنا شرع الله فينا .

معلومة تهمك

أليس من أمة محمد من أكل مال اليتيم واستحله فى بطنه ناراً وسعيراً ؟ . أليس من أمة محمد من قتل النفس التى حرّم الله قتلها إلا بالحق ؟ . أليس من أمة محمد من قتل أخيه على شبر أرضٍ فى الميراث ؟ . أليس من أمة محمد من رفض توريث أخَواته البنات بحججٍ دنيويةٍ باطلة ؟ . أليس من أمة محمد من تعرت أجساد نسائهن تمشياً مع ما يزعُمون أنه تحضر وحرية إبداع . فأقيمت المهرجانات الماجنة الخليعة مرتعاً للحم الرخيص ؟ . اليس من أمة محمد من ضيَّع أمانات كثيرة إئتُمن عليها ؟ . أليس من أمة محمد من حملوا السيوف والسكاكين طى ملابسهم وأرهبوا المارة من الفتيات . بل صار ذبح الإنسان عندهم أهون من ذبح الدجاجة ؟ ..

أليس من أمة محمد من أكل أموالاً عامة وُلِّى عليها فضيَّع حقوق البلاد والعباد ؟ . أليس من أمة محمد من استحلّ النساء بكلمة من الله وما استوصى بهن خيراً ؟ . فصالت وجالت بين ساحات المحاكم وأمام منصات القضاء تحمل طفلاً وتجر آخر ؟ . أليس من أمة محمد من قطع الأرحام التى أمر الله أن تُوصل ؟ . أليس من أمة محمد من لم يرفع بيوتاً أذِنَ اللهُ أن تُرفع ويذكر فيها اسمه ؟. أليس من أمة محمد من جعل قرآنه مهجوراً ؟ . أليس من أمة محمد من لم يأمر بمعروف أو ينهى عن منكر ؟ . أليس من أمة محمد من أكل الربا ؟ . أليس من أمة محمد من ضلّ سعيهم فى الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يُحسنون صُنعا ؟

سل نفسك أخى المسلم :
أهذه هى المحجّة البيضاء التى تركنا عليها رسول الله ؟! ..
أهذه هى أمته التي سيباهى بها الأمم يوم القيامة ؟! ..
أهذه هي أمته التى قال فيها يوماً ( ما أمرتكم به فأتوا منه ما استطعتم وما نهيتكم عنه فانتهوا ) ؟! ..
أهذه هي أمته التي قال فيها ( أقربكم مني منزلةً يوم القيامة أحاسنكم أخلاقاً ) ؟! ..
أهذه هي أمته التى بُعث فيها ليتمم مكارم الأخلاق ؟! ..
أهذه هي أمته التى ترك فيها ما إن تمسكنا به لن نضل بعده أبداً . كتاب الله وسنته ..

ثم نصرخ بعدها ( إلا رسول الله ) !! . صحيح إلَّا رسولُ الله : ولكن ممن ساروا على نهجه واستنوا بسنته . صحيح إلَّا رسول الله : ولكن ممن يعيش الرسول بداخله نهجاً وسلوكاً . صحيح إلا رسول الله : ولكن ممن وضع الرسول نُصب عينيه وقِبلة أعماله ..

ياسادة : كأننا نحتفظ برسول الله فى مكانٍ آمنٍ بعيد عن متناولنا وعن عيوننا وعن أسماعنا . لا نتذكره إلا كلما وُجِهَت إليه إساءة . فنستحضره لنُمطِره وقتها بالأعتذارات إلى أن تنتهى الأزمة . ثم سُرعان ما نُودِعه مكانه مرة أخرى . ونهرول مسرعين إلى حيث المهرجانات والموبقات والملاهى ..

ياسادة : لا أنكر على البعض غيرتهم على رسول الله . ولا يمتلك كائنٌ من كان أن يُشكك فى صدق نواياهم ومقاصدهم . وليس معنى أننى كتبت هذا المقال أننى أكثركم قرباً الى الله وتمسكاً بسنةِ رسوله الكريم . فمنكم لاشك من هو الاقرب والأطهر . وإنما هى محاولةً منى لتصويب الإتجاه .

واعلم أخى الكريم : أن سبَّ رسول الله أو إهانته برسومٍ ساخرة رسمها غير مسلم . أهون عليه من أن يَهجر سنتَه مسلم ..
فاجعل يا أخى صفات النبى فى خُلُقك تيمناً وتشريفاً . واحمل سنَتَه فى صدرك نهجاً وسلوكاً . ودع خصمك يرى رسول الله فى وجهك ويستشعره فى قلبك فقد يقترب من الهداية ..

بدلاً من أن يرى فى يدك سكيناً …. فحتماً سيوغل فى الضلال .

معلومة تهمك

معلومة تهمك

%d مدونون معجبون بهذه: