ختام فعاليات التدريب البحرى المصرى الروسى المشترك ” جسر الصداقة – 3 “

متابعة احمد شتيه
أختتمت فعاليات التدريب البحرى المشترك ” جسر الصداقة – 3 ” الذى تم تنفيذه بنطاق المياه الإقليمية لجمهورية روسيا الإتحادية على مدار عدة أيام بمشاركة عدد من القطع البحرية المصرية والروسية .
حيث تضمن التدريب تنفيذ عدد من الأنشطة البحرية شملت العديد من تشكيلات الإبحار وكذا الدفاع ضد التهديدات الجوية والسطحية غير النمطية ، وتأمين هدف حيوى بالبحر وتقديم المعاونة لقطر سفينة بالبحر ، وتمرين البحث والإنقاذ ، كذلك تنفيذ عدد من الرمايات على عدد من الأهداف الجوية والسطحية أثبتت مدى ما يتمتع به العناصر المشاركة من مهارة وقدرة فائقة على إصابة الأهداف ، فضلاً على تنفيذ تدريب فرض التحكم البحرى على منطقة محددة وتأمين سفينة ذات أهمية خاصة ، وكذا التدريب على مكافحة الألغام البحرية أثناء الخروج من الميناء .
كما نفذت عناصر القوات الخاصة البحرية لكلا الجانبين عدد من الأنشطة المشتركة ، وأظهر تنفيذ الأنشطة مدى الدقة والتخطيط الجيد فى إدارة التدريب والقدرة على حل جميع المواقف الطارئة بنجاح من خلال مركز القيادة المشترك لكلا الجانبين .
وأختتمت الفعاليات بعقد عدد من جلسات النقاش التحليلية لإستخلاص الدروس المستفادة وتعظيم الفائدة من نقاط القوة التى أبرزها التدريب ، كما تم تنظيم مؤتمراً صحفياً لقادة الوحدات من الجانبين المصرى والروسى إستعرضا خلاله أهمية التدريب لما يمثله من إضافة قوية لتبادل الخبرات وتوحيد المفاهيم القتالية على مسارح العمليات البحرية العالمية .
يأتى التدريب البحرى المشترك ” جسر الصداقة – 3 ” إستمراراً لسلسلة من التدريبات المشتركة بين مصر وروسيا ، بما يعكس عمق العلاقات ومدى رقى مستوى التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: