المملكة المتحدة أول دولة توافق على لقاح فايزر Covid-19

0 63

معلومة تهمك

متابعة : طارق ناجح

كتبت ليندساي إسحاق في تقرير لـ سي إن إن، أنَّه قد أعلنت شركة Drugmaker Pfizer وشريكتها الألمانية BioNTech عن منح تصريح مؤقت لاستخدام لقاح Covid-19 في حالات الطوارئ في المملكة المتحدة.
هذه هي المرة الأولى التي ستتاح فيها الفرصة للمواطنين خارج التجارب السريرية في جميع أنحاء العالم للتحصين ضد Covid-19 ، وفقًا لما ذكره الرئيس التنفيذي لشركة BioNTech أوجور شاهين.
قال متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في بيان إن اللقاح سيكون متاحًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة بدءًا من الأسبوع المقبل. سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل قريبًا ، بما في ذلك نصائح للمجموعات ذات الأولوية مثل كبار السن وموظفي الرعاية الصحية لتلقي اللقاح.
وقال المتحدث: “للمساعدة في نجاح برنامج التطعيم ، من الضروري أن يستمر الجميع في لعب دورهم والالتزام بالقيود اللازمة في منطقتهم حتى نتمكن من قمع الفيروس بشكل أكبر والسماح لـ NHS بالقيام بعملها دون أن تطغى عليها”. .
قالت شركتا Pfizer و BioNTech سابقًا إن تحليل اللقاح أظهر أنه فعال بنسبة 95٪ دون مخاوف تتعلق بالسلامة.
“سيتم توفير اللقاح في جميع أنحاء المملكة المتحدة اعتبارًا من الأسبوع المقبل. تتمتع NHS بخبرة عقود في تقديم برامج التطعيم على نطاق واسع وستبدأ في وضع استعداداتها المكثفة موضع التنفيذ لتوفير الرعاية والدعم لجميع المؤهلين للتلقيح” ، البيان مضاف.
في بيان صحفي ، أشاد ألبرت بورلا ، الرئيس التنفيذي لشركة Pfizer ، بتفويض الطوارئ ووصفه بأنه “لحظة تاريخية في الحرب ضد Covid-19”.
“هذا التفويض هدف كنا نعمل على تحقيقه منذ أن أعلنا لأول مرة أن العلم سيفوز ، ونشيد (وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية) لقدرتها على إجراء تقييم دقيق واتخاذ الإجراءات في الوقت المناسب للمساعدة في حماية الأشخاص المملكة المتحدة “.
وأضاف شاهين أن البيانات التنظيمية جاءت نتيجة “برنامج بحث وتطوير دقيق علميًا وأخلاقيًا للغاية”.
ووقعت الشركتان في وقت سابق اتفاقية لتزويد المملكة المتحدة بـ 40 مليون جرعة مع التسليم في 2020 و 2021.
تدرس دول أخرى ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، الموافقة على لقاحات فيروس كورونا المختلفة قبل نهاية العام.
المصدر : دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN)

معلومة تهمك

معلومة تهمك

معلومة تهمك

شاركنا برأيك وأضف تعليقك

%d مدونون معجبون بهذه: