غير أسلوب حياتك تضمن النجاح

بقلم عصام كرم الطوخي
تنمية بشرية

ليست كل الأمور والأشياء والطرق التى نسلكها فى حياتنا لها نفس القدر من الأهمية للاهتمام بها، فهناك العديد من الأشياء التى كنا نلهث من أجلها ونعتقد فيها أنها مهمة نجدها أخذت من عمرنا الكثير، وكانت رمزا من رموز السعادة الزائفة مما أفقدتنا الاهتمام بأشياء أكثر أهمية فشعرنا بالندم على فقدها، مما أثرت بالسلب فيما بعد علينا وأدت بنا إلى الكثير من التعاسة، ومن هذه الأشياء أننا رهنا سعادتنا بتحقيق أكبر قدر من المال لعيش حياة من الاستقرار والترف.

يقول بنجامين فرانكلين: “ذلك الذى رأيه أن المال يفعل كل شيء، من المرجح انه سيفعل أى شيء من أجل المال”. لذلك إذا أردت معرفة حقيقة ذاتك اسأل نفسك ما الذى يشغلك؟ وهل يستحق منك كل هذا العناء والمشقة ومعارك أقحمت نفسك فيها دون أن تشعر، فقط ابحث عن قيمة انشغالك حتى تدرك قيمة حياتك وقدرك عند الله .

معلومة تهمك

قلة قليلة من الناس من يقف لحظات ليفكر ويتدبر الأهمية الفعلية لحياته والأشياء التى تؤثر فى سعادته ونجاحه وإخفاقه، من يفعل ذلك سيكتشف أن هناك من الأشياء الكثيرة وتوافه استنزفت أجمل أيام عمرنا فى لا شيء، افتح نوافذك وجدد بداخلك حب التأمل والفكر العميق، بل غير من أسلوب حياتك لترتقى بها وبمن حولك .

يقول المهاتما غاندى: “فليكن هدفك دائما أن يكون الفكر والقول والفعل فى وئام تام، نقى أفكارك وسيكون كل شيء جيدا”.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: