حنان يشار معركتنا هي معركة وعي

كتب شعبان العجمي
أكدت الدكتورة حنان يشار عضو مجلس النواب عن دائرة اشمون أن
مجلس النواب هو شعبة جمهورية مصر العربية للمؤتمرات الدولية البرلمانية وهو الممثل للدولة المصرية في المؤتمرات والفاعليات البرلمانية الدولية .

والجمعية العمومية للشعبة البرلمانية هي جميع أعضاء المجلس ورئيس المجلس هو رئيس الشعبة وبتتشكل اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية من مكتب المجلس ورؤساء لجان العلاقات الخارجية والشئون العربية والشئون الأفريقية والدفاع والأمن القومى و٨ أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية بناء على ترشيح مكتب المجلس و عدد (٧) أعضاء يختارهم مكتب المجلس من المتخصصين في نشاط الشعبة .

و الجمعية العمومية للشعبة هي اللى بتنظر مقترحات اللجنة التنفيذية في مسألة الإشتراك في أي منظمة برلمانية دولية أو إقليمية وفي العلاقة بين الشعبة وأي برلمانات أجنبية وهي اللى بتنظر في وسائل تحقيق توصيات الاتحاد البرلمانى الدولى وغيره من الاتحادات والمنظمات البرلمانيه وهي اللى بتوجه الرسائل للبرلمانات الأخري في شأن الموضوعات المهمة المتعلقة بالسياسة الخارجية .

معلومة تهمك

واللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية هي اللى بتدرس الرسائل الى بتتبعت المجلس من برلمانات الدول الاجنبية وهي اللى بتعين مندوبي الشعبة لدى مجلس الإتحاد البرلمانى الدولى وكمان ممثلين وفود الشعبه في المؤتمرات البرلمانية الدولية وهي اللى بتوافق علي إنشاء جمعيات الصداقة بين البرلمان المصري وبرلمنات الدول الأخري .

مجلس النواب هو صوتى وصوتك هو ممثل الشعب ومهم جدآ تعرف أزاي بيتعامل دوليآ من خلال شعبته البرلمانية وجمعيتها العمومية واللجنة التنفيذية بتاعت الشعبه .. تابع معانا الكبسولة البرلمانية عشان هنقدملك سياسة بشكل جديد.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: