المنوفية :مبادرة بعنوان ” الاكتفاء الذاتي.. طه شبرا تعتمد على نفسها” مواجهة الكورونا

0 94

معلومة تهمك

المنوفية :مبادرة بعنوان ” الاكتفاء الذاتي.. طه شبرا تعتمد على نفسها” مواجهة الكورونا

كتب محمود مليجي سليمان

أطلق شباب قرية طه شبرا التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية مبادرة بتشكيل لجنة لإدارة أزمة انتشار فيروس كورونا تختص أعمالها بتطهير القرية باستمرار وتقديم الدعم والمساعدة للاسر المتضررة من تلك الجائحة.
حيث نشر طارق نظمي رياض عمدة قرية طه شبرا قويسنا المنوفية عبر وسائل التواصل الاجتماعي الحساب الشخصي فيس بوك
«أهلي وأحبابي مواطني قرية طه شبرا
نظرا لما يمر به العالم كله (جائحة كورونا )
وبعد أن سترنا الله عزوجل في الموجه الأولي بفضل الله أولا ثم بمجهود جبار من فريق عمل متكامل من أطباء وصيادله وتمريض ومتطوعين ومتبرعين من أبناءبلدنا طه شبرا نجحنا والحمد لله في اجتياز المرحله وبما أن الموجه الثانيه تهاجمنا بشراسه قررنا نحن مجموعة العمل ان نكون في خدمة أهالينا علي أكمل وجه (زي الموجه الأولي وأحسن ان شاء الله )حتي ينصرنا الله علي هذا الوباء وليأخذ كل منا مكانه من هذه الساعه وفقنا الله جميعا لما فيه الخير لبلدنا الحبيب
طارق نظمي رياض
عمدة طه شبرا

معلومة تهمك

المنوفية :مبادرة بعنوان ” الاكتفاء الذاتي.. طه شبرا تعتمد على نفسها” مواجهة الكورونا

 و قام عدد من شباب قرية طه شبرا التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، مبادرة بعنوان ” الاكتفاء الذاتي.. طه شبرا تعتمد على نفسها”، وذلك بهدف المشاركة في الأعمال الخيرية ومساعدة غير القادرين من أهالي القرية، عن طريق جمع التبرعات النقدية والعينية.

قام شباب القرية بتدشين المبادرة ولاقت قبولا واسعا لدى أهالي القرية، الذين شاركوا فيها من خلال تبرعاتهم النقدية والعينية من السلع والمواد الغذائية في المبادرة، وتم تخصيص التبرعات لمواجهة أزمة فيروس كورونا، حيث تم شراء أسطوانات أكسجين، نظرا لوجود نقص في اسطوانات الأكسجين وارتفاع أسعارها خلال الفترة الأخيرة.

يشار إلى أن شباب قرية طه شبرا يقوموا منذ بداية جائحة كورونا، برش وتطهير وتعقيم المنشات والشوارع والمنازل، كما قاموا من قبل بشراء عدد ليس بالقليل من أسطوانات أكسجين،

المنوفية :مبادرة بعنوان ” الاكتفاء الذاتي.. طه شبرا تعتمد على نفسها” مواجهة الكورونا

البداية كانت بمنشور على الجروب الرسمى للقرية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ” الاكتفاء الذاتي.. طه شبرا تعتمد على نفسها” بعد التحذيرات الحكومية وما نشهده في العالم كله، فكان يجب الحذر وكانت المبادرة الأولى لتعقيم القرية حتى تكاتف جميع أبناء القرية لتعقيمها، خاصة المنشآت الحكومية والمساجد والطرق.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي أطلق مجموعة من الشباب مبادرة تحمل اسم «” الاكتفاء الذاتي.. طه شبرا تعتمد على نفسها”»، هدفها المساعدة وتقديم النصح للأهالى وإطلاق المبادرات التى تهدف إلى تعقيم القرية بالكامل، وأكد المشاركون في المبادرة أن مبادرتهم عبارة عن تمويل ذاتى بالكامل ونجحوا بالفعل في تعقيم عدد كبير من الأماكن في القرية ومستمرون حتى تنتهى الأزمة والقضاء على هذا الوباء.

وساهم مجموعة من اهالي القرية بماكينات الرش الحديثة والمواد الخام المستخدمة في عمليات التطهير من كلور للتعقيم وبنزين لتشغيل الماكينات

وأكد المشاركون في المبادرة أن مبادرتهم عبارة عن تمويل ذاتى بالكامل ونجحوا بالفعل في توفير اسطوانات الاكسجين لخدمة القرية والقري المجاورة وتم نشر ذلك علي صفحات التواصل الاجتماعي

وقال الاستاذ ربيع عزب المرشح السابق لانتخابات مجلس الشعب أحد أبناء القرية وعضو اللجنة المشكلة لإدارة أزمة انتشار فيروس كورونا بالقرية ان اللجنة تم تشكيلها بعد ظهور عدد من الاصابات بفيروس كورونا المستجد بالقرية إيمانا بدور الشباب بالتكاتف فيما بينهم لخدمة القرية وأبنائها لمواجهة جائحة إنتشار وباء كورونا.

حيث انه فور الإعلان عن اللجنه تسابق المتطوعون للانضمام لها وتم تقسيم الأدوار فيما بينهم لتغطية القرية بأكملها مشيرا ان اللجنه قامت بتطهير جميع منازل وشوارع القرية خلال الفتره الماضية،.

كان اول اهتمامات المبادرة التركيز علي منازل الحالات المصابه بالفيروس، وايضا منازل المخالطين لهم.
ان اللجنه لم يقتصر دورها علي التطهير فقط بل القيام بحملات توعية للاهالي بالالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وعدم التكدس والزحام، فضلا عن تقديم الدعم للاسر التي ظهرت بها حالات اصابه. وأكد ان اللجنه ستواصل أعمالها بالقرية لحين الإنتهاء من جائحة فيروس كورونا المستجد

ودعا احد شباب القرية كل القرى إلى التعاون من أجل المرور بالأزمة الصعبة التى يترقبها الجميع وقد تؤثر سلبًا على حياة العديد من الأشخاص.
واكد «ان عمل الخير ليس له مكان او زمان »
إلى جانب مساعدة غير القادرين وكبار السن، ليؤكد المصريون دائمًا أنهم في الشدة والأوقات الصعبة أشقاء، وليثبت المصريون للجميع أن معدنهم الأصيل يظهر في وقت الأزمات، وأن لديهم الوعى الكافى للتعامل مع أى أزمة أو مشكلة تمر بها البلاد.

معلومة تهمك

معلومة تهمك

شاركنا برأيك وأضف تعليقك

%d مدونون معجبون بهذه: