ممرض بالعريش يقدم الخدمة العلاجية لمصابي كورونا مجاناً: “كفاية دعائهم ليً”

0 34

معلومة تهمك

ممرض بالعريش يقدم الخدمة العلاجية لمصابي كورونا مجاناً: “كفاية دعائهم ليً”
هنا المنياوى

فى بداية كل يوم جديد يبدأ محمد كمال الممرض بمستشفى العريش العام فى الذهاب إلى حالات مصابي كورونا المعزولين بمنازلهم خدمة “لوجه الله” حاملاً حقيبته التي تمتلئ بكافة وسائل الحماية.
” بدلة وجوانتي وكمامة” أسلحة يستخدمها محمد أثناء ذهابه لأحد مصابي فيروس كورونا المعزولين بالمنازل حيث يتم ارتداء البدلة العازلة والكمامة والجوانتي ضمن الاجراءات الاحترازية للتعامل مع مصابي فيروس كورونا والتخلص منها بعد الانتهاء من التعامل مع الحالات المصابة.

ممرض بالعريش يتكفل بعلاج المصابين بكورونا بالمجان

معلومة تهمك

يقول محمد بدأت فكرة تقديم الخدمة المجانية لمصابي فيروس كورونا عندما شاهدت المبادرات الخيرية التي تقدم مساعدات للمصابين وتوفير أجهزة أكسجين فتحركت بداخلي الغيرة ونحن أولى من تقديم المساعدة خصوصاً وأنا ممرض واتعامل يومياً مع مصابي كورونا، ولكن بما أني شاب لا امتلك المال الوفير فقررت أن اقدم المساعدة فى مجالي وهو خدمة المرضى “لوجه لله” .
يشير محمد إلى أنه على الفور جاءت لي الفكرة أن أقدم مساعدة لمصابي كورونا المعزولين فى المنازل بتقديم الخدمة العلاجية لهم دون مقابل ” كفاية الدعوة اللى بيدعوهالى”.

ممرض بالعريش يتكفل بعلاج المصابين بكورونا بالمجان

استقبل تليفونات كثير من أسر المصابين وبما أنني بدأت المبادرة منذ أسبوع فقط قدمت العلاج لـ ٦ مصابين حتى الآن دون مقابل.

أوضح محمد أننى أرفض كافة الاموال التي تقدم لي من اسر المصابين بعد انتهائي من تقديم العلاج ولكن أرفض تماماً وعلي وجهوهم نظرة الاستغراب ” كيف ارفض وهى مبالغ كبيرة” ولكن اننى قررت منذ البداية ان أخدمهم “لوجه الله”.

تابع : حقيبتي بها بدلة عزل وجوانتي وماسك عند دخولي منزل المصاب اقوم بلبسهم وتعقيم يدي وابدأ التعامل اقدم خدمة ” كانيولا وريديه، محاليل، مضاد حيوى وريدى، جلسات نيبوليزر” مضيفاً انه يتم التخلص من” بدلة العزل؛ والجوانتى، والماسك” ووضعهم فى كيس بلاستيك بمجرد الانتهاء من خدمة المريض، مضيفاً أنه بيتم توجيه المرضى وإرشادهم بعدم التعامل مع أهل البيت وإرشاد اهل المنزل بضرورة التعقيم المستمر وعدم الاختلاط حتى تمر فترة العلاج.
كما يتم توجيه اسر المصابين بأهمية تقديم المشروبات الصحية كالعصائر الطبيعية مثل عصير البرتقال والجوافة والليمون (بدون إضافة سكر) مع عسل النحل كذلك شرب السوائل بكثرة الماء من( ٨ -١٠) اكواب يوميا وذلك للحفاظ على درجة الحرارة وحيوية الجسم والصحة العامة.

أشار محمد إلى أنه بعد الإعلان عن تقديم الخدمة العلاجية لمصابي كورونا مجاناً هاتفه احد اصدقائه فى محافظة الإسماعلية بأنه سيقدم نفس المبادرة وتقديم العلاج مجاناً.

لذلك اناشد كل ما هو فى مجال التمريض ان يساعد المصابين وتقديم الرعاية لهم فهم فى آمس الحاجه لمساعدتهم.

واناشد المواطنين المشاركة الجدية واجب وطني للحد من انتشار فيروس كورونا عن طريق ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وغسيل الأيدي باستمرار او تطهيرها بالكحول كذلك ممارسة الرياضة وتناول غذائي صحي سليم والمحافظة على الصحة النفسية.

معلومة تهمك

معلومة تهمك

شاركنا برأيك وأضف تعليقك

%d مدونون معجبون بهذه: