طباخين آخر الزمان

طباخين آخر الزمان
يكتبها / محمد عبد المجيد خضر

في تمام الساعة الواحده والربع من يوم الاثنين ١٨ من شهر يناير ٢٠٢١ ، كنت اجلس بالصدفة امام التليفزيون وقناة سفرة شغالة ، وعليها الشيف شربيني ، وكان بيطبخ طبخة طاجن من ضمنها رز !!

ومن يتصدى للطبخ عليه الالتزام بالقوانين الصحية التي تلزمه بوضع غطاء للرأس وكفوف بيديه ، وايضا غير مسموح لعمال التغذية بترك الشارب وتربيته ، وطبعا الحاج الشربيني غير ملتزم باي من هذه الملاحظات والتنبيهات الصحية .

الاخطر على الاطلاق والمقرف والمقزز والذي ويغم النفس ، وتشعر بقرف فظيع ورغبة في الترجيع ، ان يمد الشربيني يده في الحلة ويأخذ شوية رز ويضعها في فمه ويمضغ ، ثم يرجع للطبق الذي وضع به الرز ، ويسوي اطرافه وينسق ويوزع الرز بنفس اليد ، ويقول للمخرج من خلال السماعات معلش مش باقدر اتحكم في نفسي !!!!؟؟؟؟ ، يبقى يا محترم الزم بيتك وافعل ما يحلو لك .

فهل يجوز هذا التجاوز ونحن نمر بكارثة كورونا، او مقبول ام هو ثقة زائدة بالنفس او استهتار او اعتراض على ما يجب الالتزام به ، من ترتيبات وتصرفات صحية يعاقب عليها مفتشين الصحة ، للطباخين العاملين في الفنادق والمطاعم والاماكن العامة وللجمهور .

يجب التنبيه على هؤلاء الناس الالتزام بكل التعليمات الصحية اثناء الظهور امام المواطنين على القنوات الفضائية ، ليكونوا مصدر بهجة وليس مصدر قرف وان يفعل ما يشاء يحلو له حينما يطبخ في بيته وليس امام الناس .

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: