انت تقدر

كتبت – وفاء ابو السعود
فى اطار التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي Giz طرحت الاداره المركزيه للبرلمان والتعليم المدني استمارات للتقدم بالمبادرات للشباب وبالفعل تقدم العديد من الشباب بمبادرات متنوعه وتم اختيار عدد من المبادرات المتوافقة مع معايير المشروع.

وتم تنفيذ ورشة تدريب لاصحاب المبادرات التى تم اختيارها في المرحلة المبدأية من اللجنة المشتركة للجهات المنفذة للبرنامج وذلك بمركز التعليم المدني بالجزيرة.
وجدير بالذكر ان من بين الشباب أصحاب افكار المبادرات والذين تقدموا بمبادرات سابقة وتمت الموافقه عليها كانت الاعلاميه هبه شتيوي الصحفية بجريدة كنوز عربية
حيث تقدمت بمقترح مبادره انت تقدر تلك المبادرة الهادفة إلى مقاومة الظواهر السلبية من خلال نشر الوعي المجتمعي خاصه لدي فئة الشباب فهم أساس بناء وطننا الغالي.

معلومة تهمك

وخلال هذه الورشة التدريبية تم مناقشة أهداف المشروع والمبادئ الأساسية الخاصة بإدارة المبادرات الشبابية، وكذا تحديد الاحتياجات وحل المشكلات، وتم مناقشة الاطار المنطقى لتنفيذ المبادرة الشبابية ووسائل التقييم والمتابعة وقياس الأثر.

وشمل البرنامج ايضا جلسة نقاشية مع د.يوسف ورداني مساعد وزير الشباب والرياضة حول أهمية المبادرات الشبابية وطرق تفعيلها لخدمة المجتمع.

كما تم شرح الاستمارات المطلوبة من شباب المبادرات لتقديم خطة مقترحة لتنفيذ مبادراتهم على أرض الواقع، مع تقديم تطبيق عملى لهذه الخطة، والجزء المتعلق بالميزانية المقترحة للتنفيذ.
ثم تلي ذلك فترة تلقي المبادرات في شكلها النهائي بعد ورشة التدريب وتم اختيار المبادرات التي ستلتحق بالمرحلة التجريبية .
وتأتي مبادرة انت تقدر ضمن المبادرات المنفذة بالمرحلة التجريبية لمشروع تكافؤ الفرص والتي يتم تنفيذه حتى مارس 2021 بمحافظات (القاهرة_الاسكندرية_أسيوط_أسوان)
مبادرة انت تقدر تهدف لمقاومة الظواهر السلبية في المجتمع وتتصدي لجريمتي التنمر والتحرش من خلال نشر الوعي بين فئات المجتمع المختلفة وخاصة فئة الشباب وسيتم خلال المبادرة إقامة العديد من الورش التدريبية حول ثقافة الحوار وخطورة العنف المجتمعي وورشة حول جريمة التنمر والتحرش وكذلك تدريب للدفاع عن النفس للفتيات وعرض مسرحي
جدير بالذكر أن المشروع يتم تنفيذه من خلال الادارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: