نهاية العالم

العالم

0 132

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

نهاية العالم

كتبت : نهى حمــزه

لم تترك هذه العباره الأوساط العلميه والشعبويه إلا وانتشرت فيها كلما حدثت ظاهرة ما أو جد جديد حتى وان كان معتاد حدوثه ., إلا أن فئه معينه تتداولها على أنها حقيقه وأنها بالقعل نهاية العالم …. وبالتأكيد هى هى تخيلات غير واقعيه وكم من مرات وفى أزمان مختلفه قيلت ولم يضع العالم نقطه فى آخر السطر معلناً نهايته التى يدعون ويطرحون لها صفحات وساعات ويفتحوها مكلمه الى ان يمل منهم الناس فتضع الكلمات أوزارها وتصمت .
مع إنتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) .. فى جميع أنحاء العالم وفى إطار حالة الهلع من هذا الفيروس راجت هلوسة نهاية العالم مرة أخرى وخرجت إدعاءات وتأويلات متعدده مع كل طلعة نهار جديد وقد زحزح نهار قبله لم يأتى بنهاية العالم حسب المدعين .
لقد أخذنى التفكير والتأمل فى هذا الادعاء بأن وراءه ما وراءه … تعالوا نتأمل فيما لو صدقت الناس وآمنت أن نهاية العالم قد أتت .. سيتركون كل شئ , وعدم فعل أى شئ … إنها مقوله قاتله للمنظومه البشريه , تقتل الطموح والهمه والتفاعل ووضع الخطط المستقبليه والركون لليأس إنتظاراً للنهايه .
ستزداد التكهنات وانشغال الناس بكيف تكون النهايه .. بضغط الذر النووى مثلاً , بنشاط حرارى للأرض أشبه بالبراكين , أو قد تكون حرب هرمجدون , أم هو الملعون محير البشريه فيروس كورونا ؟ .. أو حتى فيروس فضائى يدمر البشريه … أرأيتم .. ستكثر الأقاويل والافتراضات والسيناريوهات وستجدون من يأكلون من ورائها عيش على كل المستويات ,,,, تخرج تقارير من معاهد أبحاث ومن محللين ينتشرون فى الفضائيات ومن كهنة المعبد الذين سيتحفوننا بما ليس لهم به علم ,,, وسيخرج علينا المنجمون وضاربى الودع من قراء الأبراج بما يرضى النفس البشريه التى تكون مهيئه للخوف والفزع فيزيدوها تخويفاً
نهاية العالم … عباره جاذبه لشياطين الإنس والجن للتسلط على خلق الله .. الموضوع يا ساده أبسط وأوضح من كل هذه الإفتراضات والإدعاءات والتكهنات , فقد قال الله فى محك آياته :
يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا ۖ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي ۖ لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ۚ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً ۗ يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا ۖ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ .
صدق الله العظيم .

معلومة تهمك

معلومة تهمك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.