الذكاء الإصطناعي والثورة في صناعة الرياضة

الذكاء الإصطناعي

الذكاء الاصطناعي والثورة فى صناعة الرياضة
كتب : ا.د / إيهاب فوزى البديوى
استاذ بجامعة طنطا

أدى ظهور تقنيات مثل التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي إلى قلب حياتنا رأسًا على عقب. من خلال جعل الآلات تتصرف وتفكر وتتصرف مثل الإنسان ، وقد يغير الذكاء الاصطناعي وجه كل صناعة ، بما في ذلك الرياضة. حيث يُحدث الذكاء الاصطناعي تحولًا جذريًا في الرياضات مثل كرة القدم ، وغيرها الكثير من الرياضات .

– يقوم العالم الأن باستخدام التكنولوجيا لوضع الاستراتيجيات والتدريب والإعلان والبث وأغراض أخرى مختلفة. وعلى سبيل المثال : فإنه يمكن استخدام القدرات التنبؤية والتشخيصية للذكاء الاصطناعي للحفاظ على صحة اللاعبين ولياقتهم البدنية وسلامتهم. حيث يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي الذي أصبح الآن جزءًا من المجموعات الطبية ، في تقييم لياقة اللاعب وأيضًا المساعدة في تشخيص الأمراض الجسدية والعقلية المختلفة في مرحلة مبكرة ، كذلك يمكن استخدام الأجهزة القابلة للارتداء التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لتتبع حركات اللاعبين ويمكنها أيضًا أن تبحث في مشاكل القلب والأوعية الدموية والجهاز العضلي الهيكلي.
– أيضاً ، يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل برامج التدريب السابقة والحالية لإنشاء البرامج التي تحقق نتائج استثنائية كذلك يمكن أيضًا أن يساعد المدربين على تحسين أداء اللاعبين من خلال مشاهدة أداء اللاعبين وبالتالى اتخاذ قرارات أفضل للمباريات.
– يمكن أن يستخدم الذكاء الاصطناعي ، إلى جانب تقنية الاستشعار sensors ، في تحسين الأداء الفنى للاعبين وتقديم ملاحظات في الوقت الفعلي حول أداء اللاعب ، وبالتالى إنشاء برامج تدريب فردية وتحسين الأداء بحيث يمكن استخدام كل تمرين بفعاليته الكاملة.
– يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي أيضًا في التسويق الرياضي من خلال التعرف على أفضل زوايا لوضع الكاميرا فى المباراه . بالإضافة إلى ذلك ، فإن التكنولوجيا لديها القدرة على توفير معلومات قيمة (من خلال فحص الإحصائيات السابقة) للمعلقين ، حتى يتمكنوا من تحسين التعليقات الحية.
– يعد نظام مراجعة القرار وحكم الفيديو اللذين يستخدمان إعادة عرض الحركة البطيئة هما المثالان الآخران لكيفية تغيير هذه التقنية لعالم الرياضة.
– وقريباً ، سيغير الذكاء الاصطناعى طريقة البث الرياضي. فقط تخيل أن آلة مدعومة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي تعد تقارير عن مباراة أو رياضة معينة. أليست مثيرة؟
– والعالم الأن يستخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء مقاطع فيديو لأبرز المباريات أو الأحداث الهامة . هذه المهمة ، إذا تم تنفيذها يدويًا يمكن أن تستهلك الكثير من الوقت وتتطلب قدرًا كبيرًا من الجهد .
وأخيرا ،
الذكاء الاصطناعي هو بالفعل عامل هام في مجال الرياضة حيث تساعد التكنولوجيا المدربين على تحسين أداء لاعبيهم من خلال تحليل البيانات التي تم جمعها من أدوات يمكن ارتداؤها وأدوات أخرى . إلى جانب ذلك ، هناك العديد من الأدوار الأخرى التي يمكن أن يلعبها الذكاء الاصطناعي لإحداث ثورة في عالم الرياضة.

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: