الكبر والعنوسة

0 302

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

الكبر والعنوسة
بقلم الكاتب والناقد: أحمد حافظ

من اللحظة الأولى ستسأل نفسك ما علاقة الكبر بالعنوسة؟ فقد ظهر فى العقدين الأخيرين ظاهرة العنوسة بشكل مخيف ومرعب وخصوصًا فى خريجات الطب والهندسة والتربية، وكان لابد من البحث والاستفسار عن سبب أو أسباب لماذا هؤلاء بالتحديد أكثر عنوسًا
واتفق معظم الباحثين والمهتمين بذلك أن كل من كلية الطب والهندسة لما لها من سمعة قوية خصوصًا لمجاميع الثانوية العامة قد تعطى حق لطلابها وقد تنقلب أحيانًا إلى كبر وينتج عن ذلك أن كل طبيبة أو مهندسة تبحث عن الأفضل فى الزواج وتنتظر أن يكون طبيباً أو مهندسًا فى معظم الأوقات وترفض رفضً باتًا لأى خريج من كلية أخرى بحجة انه أقل من مستواها الفكرى هذا من ناحية ومن ناحية أخرى هو ابتعاد أى شاب من خريج أى كلية بعيدًا عن الطب والهندسة يخاف أن ترفضه الطبيبة أو المهندسة وبالتالى لا يقترب أساسًا للتقدم من خطبة أى منهما أما المدرسة فيقول الشباب أنها تعطى دروس خصوصية ومعها نقود فلن تقبل بمثلي..
وعلى كل أعطي نصيحة لكل خريجات الطب والهندسة والتربية رفقًا بأنفسكم ورفقًا بالشباب وعودة للتواضع فلا يوجد أية أو حديث فى أى ديانة حددت أن المرأة تتزوج من نفس مهنتها . تعالوا نتصالح مع أنفسنا ودعوة للتواضع ومحاربة الكبر.

معلومة تهمك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.