ليبيا بين مطرقة الإرهاب وسندان الناتو

ما يدور حاليا اللعب بمقدرات ونفسية الشعب الليبى من إختيار سلطه جديده برعاية الأمم المتحده

0 425

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

ليبيا بين مطرقة الإرهاب وسندان الناتو

الكاتبه : نهى حمزه

بعد قتل العقيد معمر القذافى فى مشهد درامتيكى ساخر وساقط ومرعب لكل من تبقى فى نفسه شئ من الكرامه والعروبه مكان ….. مشهد موجع وبالقاضيه لكل العرب وإنتظروا باقى فصول الروايه .
ما يدور حاليا اللعب بمقدرات ونفسية الشعب الليبى من إختيار سلطه جديده برعاية الأمم المتحده .. وقتها تحدث الجميع عن رشاوى ومال سياسى قطرى تركى قذر قدم للنواب كى يختاروا قائمه بعينها
كل هذا تحت بصر وسمع ( الأمم المتحده ) ولم تعترض مندوبتها التى ترأست كل جلسات إختيار القياده الجديده
وبعد ان تهيأ الشعب الليبى نفسيا بأن لديه سلطه توحد البلاد انتظاراً لإقامة إنتخابات تقام فى نهاية هذا العام … كما أًتفق … خرجت علينا نفس ( الأمم المتحده ) تقول أن إختيار السلطه الحاليه شابها فساد بدفع أموال .. لما صمتم كل هذه المده ؟!!!
ولهذا تعالوا أذكر لكم تصريحات بعض المسئولين أثناء وبعد دمار ليبيا لتتبينوا الأمر الذى خًططت له ما دار ويدور الآن .
أراء بعض العواصم والهيئات وقت قتل القذافى فى مشهد ( وكسة العرب )
ومازالت الوكسه مستمره .
— اعتقال وقتل القذافي ونجله والمعتصم.. والمجلس الانتقالي يعلن التحرير
— قال الناطق باسم المجلس الوطني الانتقالي عبد الحفيظ غوقة في مؤتمر صحافي في بنغازي ‘نعلن للعالم ان القذافي قتل على ايدي الثوار’، معتبرا انها ‘لحظة تاريخية ونهاية الديكتاتورية والطغيان’.
— أعرب قادة دول أوروبا عن ترحيبهم بنهاية عهد العقيد القذافي بمقتله، واصفين تلك النهاية بأنها نهاية ‘فصل مظلم’ من تاريخ ليبيا. — رحب رئيس البرلمان الاوروبي جيرزي بوزيك ‘بيوم عظيم لليبيا والديمقراطية’.
ورحّب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون امس، بمقتل العقيد الليبي معمر القذافي، واعتبره فرصة أمام الليبيين لبناء مستقبل قوي وديمقراطي
— اعتبر رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني أن الحرب في ليبيا ‘قد انتهت’ بعد الإعلان عن مقتل العقيد معمر القذافي في مدينة سرت.
— قال رئيس الوزراء السويدي فريدريك رابنفيلت ‘إنه نصر للشعب الليبي الذي ثار ضده..نصر لكل من آمنوا بالحركة(الثورية) في المجتمع الدولي..ونصر لكل السويديين الذين ساهموا في تحقيقه’.
— قال وزير خارجية الدنمارك فيلي سوفندال ‘فصل مظلم في تاريخ ليبيا أسدل الستار عليه..تستطيع ليبيا الآن أن تخطو خطوات مهمة نحو الحرية والديمقراطية’.
— النرويج قال وزير الخارجية جوناس جار ستور إن الأحداث تمثل نقطة تحول تاريخية وذكر بأن ‘رفض القذافي الدخول في حوار مع شعبه أسهم في (مد) الصراع الطويل الذي سبب معاناة بالغة للمواطنين المدنيين
— الرئيس الامريكي باراك أوباما الخميس إن نظام العقيد معمر القذافي سقط في ليبيا التي أمامها الآن فرصة لبناء دولة ديمقراطية وذلك بعد أن أعلن المجلس الوطني الانتقالي مقتل العقيد، واعتبر أن مقتل العقيد يمثّل ‘نهاية فصل طويل ومؤلم لشعب ليبيا’.
— قال حلف الأطلسي انه سينهي مهمته في ليبيا بالتنسيق مع الأمم المتحدة
وبالفعل … الناتو بما فيه تركيا مازال ينهى مهمته فى ليبيا .. لكنه لم يحن الوقت بعد .. الدمار الشامل فيها والفوضى الخلاقه لم تصل حتى نهايتها .

معلومة تهمك

معلومة تهمك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.