مركز اعلام زفتى بالغربية ينظم ندوة بعنوان “المباعدة بين الحمل والاخر “

نرمين

0 12

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

مركز اعلام زفتى بالغربية ينظم ندوة بعنوان “المباعدة بين الحمل والاخر ”
الغربية / محمد السايس
نظم مجمع اعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” المباعدة بين الحمل والاخر ” بقاعة المجمع تحدثت فى الندوة الدكتورة نرمين عطية طبيب تنظيم الاسرة بالوحدة الصحية بسنباط عن اهميةو فوائد المباعدة بين الحمل والاخر وذلك للحفاظ على صحة الام والطفل ثم شرحت احتياجات الطفل النفسية والجسدية طول فترة الحمل.
واكدت انه يجب ان تكون فترة المباعدة٣ الى ٥ سنوات وذلك حتى تسترد الام صحتها ويستطيع تكوين المواد الذى يحتاجها الجنين وايضا يستوفى الطفل احتياحاته من الحب والرعاية والاهتمام النفسى والصحى والرضاعة الطبيعية فىها ضرورية لتقويته و اكتسابه المناعة وحمايته من الأمراض .
وفي النهاية دار نقاشي بين المحاضر و الجمهور حول افضل سن للزواج ووسائل تنظيم الاسرة الواجب استخدامها فى فترة الراحة من الحمل وانواعها وان ما يناسب سيدة لا يناسب الاخرى من حيث السن والظروف الصحية لكل منهن.
كما أوصت انه فى حالة وجود اجهاض لابد من استخدام وسيلة لمنع الحمل مدة لا تقل عن ستة شهور.وايضا فى حالة وجود تاريخ مرضى الأورام فى الاسرة يجب استخدام الوسائل الموضعية .
شارك في الندوة موظفات من بعض المصالح الحكومية .
ادار الندوة احمد عادل مجاهد مسؤول وحدة الاعلام السكانى و وفاء عبد العليم اخصائي الاعلام تحت اشراف محمد مصطفى عبده مدير المجمع الإعلامي وعزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا وسمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

معلومة تهمك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.