أبو العينين يستقبل وفد البرلمان المالاوي.

النواب

0 6

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

أبو العينين يستقبل وفد البرلمان المالاوي.
متابعة رمضان عبد الستار الطويل
محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب: مصر استطاعت في 6 سنوات أن تقيم الجمهورية الثانية.. ونواجه تحدي حقيقي في مشكلة نهر النيل
مصر دولة سلام ولا تقف في طريق نهضة أثيوبيا.. والتجني على حقها التاريخي مرفوض
كلمة الرئيس السيسي كانت واضحة.. وأثيوبيا تتنصل من مسؤولياتها الدولية
استقبل النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب ( السيد/ ماداليستو كازومبو) النائب الأول لرئيس برلمان مالاوي، والوفد المرافق له بحضور الدكتور شريف الجبلي رئيس لجنة الشئون الأفريقية.
في مستهل اللقاء نقل أبو العينين تحيات البرلمان المصرى للوفد متمنياً لهم إقامة طيبة في بلدهم الثانى مصر، داعياً إلى تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين والتنسيق بينهم في المحافل الإقليمية والدولية، وأكد أبو العينين أن مصر استطاعت في 6 سنوات أن تقيم الجمهورية الثانية في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى كان خير داعم لأفريقيا خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، مشيراً إلى أن التحدى الذى يواجه الدولة المصرية في مشكلة نهر النيل مع أثيوبيا، موضحاً أن مصر دولة سلام ولا تقف في طريق نهضة أثيوبيا إلا أن التسويق الخاطئ للمعلومات والتجنى على حقوق مصر التاريخية في مياه نهر النيل مرفوض على كافة المستويات رسمياً وبرلمانياً.
وأضاف أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالأمس كانت واضحة حيث أشهد العالم كله على الممارسات الأثيوبية التي تتنصل من مسئولياتها الدولية.
من جانبه أعرب “كوزمبو” النائب الأول لرئيس البرلمان المالاوي عن سعادته بالحفاوة المصرية مشيداً بالنهضة التي حققتها مصر خلال السنوات الأخيرة والدعم المستمر الذى تقدمه مصر لدولته عسكرياً وعلمياً.
وطالب بزيادة التعاون الثنائى بين البلدين في المجالات الزراعية والتجارية، وأعلن عن دعم بلاده رئيساً وبرلماناً لموقف مصر العادل في قضية مياه نهر النيل، مؤكداً أنه حان الوقت ليكون لأفريقيا صوت واحد يسعى للإستفادة من ثروات القارة المباركة وخدمة شعوبها.
كما أعرب عن تطلع البرلمان المالاوى إلى الاستفادة من الخبرات البرلمانية المصرية ‏العريقة، وذلك لتنفيذ خطة تطوير العمل بالبرلمان المالاوي.
وعقب انتهاء اللقاء اصطحب السيد وكيل المجلس الوفد المالاوي في جولة تفقدية داخل مجلس النواب شملت القاعة الرئيسية ومتحف المجلس.

معلومة تهمك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.