نادس فنون الأوبرا : مشهد النصر في أوبرا عايدة يتوج احتفالات الدولة

الفقرات

0 8

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

نادس فنون الأوبرا : مشهد النصر في أوبرا عايدة يتوج احتفالات الدولة
متابعة :وفاء ابوالسعود
إن مشهد النصر في أوبرا عايدة من أهم الفقرات الفنية التي تعبر عن عظمة مصر وقوتها، حيث يجسد ذلك المشهد صمود مصر؛ لذا تم تقديمه في احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة، ودائما يتم تقديمه فى مختلف احتفالات الدولة.
جاء ذلك في نادي فنون الأوبرا الذي استضاف الدكتور مجدي صابر رئيس هيئة دار الأوبرا المصرية والدكتور مصطفى محمد اليوم على مسرح أوبرا دمنهور، وأدارته إيمان مكاوي مدير مسرح أوبرا دمنهور.
وقد ألقى الحوار الضوء على مدى قدرة تصميمات عرض أوبرا عايدة في التعبير عن أصالة الشعب المصري الأصيل، مرورًا بتعريف الأوبرا باعتبارها عمل مسرحي غنائي يعتمد على الحوار بالغناء، وأن الأةبرا تختلف عن الأوبريت والعرض المسرحي الذي يتسم بقلة الغناء.
وقد بين الحوار اليوم أن أوبرا عايدة هي رسالة حب وتعاون نع دول العالم لبناء مستقبل مشرق، وذلك لكونها أيقونة عالمية، بجانب انها عمل يستلهم موسيقى الفراعنة وتاريخ مصر القديمة، كما أنها عبارة عن قطعة تياتورية تشتمل على مناظر ولوحات راقصة يتخللها أغاني موسيقية متوزعة على 4 فصول تجسد الصراع بين الواجب والعاطفة، تحكي عن قصة الحب التي نشأت بين الأسيرة الحبشية عايدة وراداميس قائد الجيش المصري، الذي حكم عليه فرعون مصر بالإعدام بعد أن ثبت عليه محاولته للهرب مع عايدة إلى الحبشة.
‏ويشار إلى أن أوبرا عايدة قدمت لأول مرة عام 1871 على مسرح دار الاوبرا القديمة الخديوي، وعرضت في أوروبا لأول مرة على مسرح لاسكالا في إيطاليا في فبراير 1872.

معلومة تهمك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.