عمرو موسى في ضيافة معهد البحوث والدراسات العربية

0 15

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

متابعة هبه شتيوي

أقام معهد البحوث والدراسات العربية لقاء مع عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية ووزير الخارجية المصرية الأسبق تحت عنوان ( قضايا العمل العربي المشترك ۔۔۔۔ قراءة في كتاب سنوات الجامعة العربية )۔وذلك ضمن سلسلة لقاءات الموسم الثقافي لعام 2021 التي ينظمها المعهد.
وقد افتتح اللقاء بكلمة  المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( ألكسو ) الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر أشار فيها إلى الظروف غير العادية التي تمر بها دولنا العربية وإلى ضرورة الاستفادة من عوامل الوحدة العربية ومقوماتها وتوظيفها بصورة تحقق الهدف المرجو منها، كما أشاد معاليه بكتاب ( سنوات الجامعة العربية ) معتبرا إياه سفرا تاريخيا ينبغي الاستفادة مما جاء فيه من تجارب ومواقف متعددة۔
وفي كلمته الافتتاحية قدم الأستاذ الدكتور محمد مصطفى كمال مدير المعهد الشكر للضيف على قبوله دعوة المنظمة كما وجه الشكر للسادة الحضور على تجشمهم عناء الحضور في ظل الظروف التي يمر بها العالم أجمع والمتمثلة في جائحة كورونا وماتقتضيه من ترتيبات وضوابط خاصة۔
وقد استعرض عمرو موسى خلال اللقاء أبرز محطات عمله في الجامعة العربية والصعوبات التي واجهته وسبل التغلب عليها، كما أشار معاليه إلى الدور الكبير الذي تقوم به المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( ألكسو ) في ميادين الفكر والثقافة والتربية والتعليم، ونوه بإسهامها الكبير في إنجاح تجربة المشاركة العربية في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب الذي كان الكتاب العربي ضيف شرفه۔
وقد حضر اللقاء نخبة من الدبلوماسيين والأكاديميين ورجال الفكر والإعلام وطلاب المعهد الذين أثروه جميعا بمداخلاتهم وتعقيباتهم القيمة التي أعقبت المحاضرة۔
جدير بالذكر أن هذا اللقاء يعد باكورة لقاءات الموسم الثقافي للمعهد لعام 2021 وسيعقبه لقاءات أخرى لأبرز رجال الفكر والثقافة في الوطن العربي۔

معلومة تهمك

معلومة تهمك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.