مدينة شرم شيخ تستضيف بطولة مصر الدولية الثامنة لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين

0 9

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

متابعة هبه شتيوي

استضافت مدينة شرم الشيخ فعاليات بطولة مصر بطولة مصر الدولية الثامنة لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، والتي أقيمت بالتعاون بين اللجنة المنظمة للبطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين وبين مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، وبرعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة. وأقيمت البطولة على مدار ثلاثة أيام على ملاعب نادي شرم الشيخ الرياضي في الفترة من 1 إلى 3 إبريل 2021.

وتأتي تلك البطولة في إطار حرص اللجنة المنظمة لبطولة مصر الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين على تنظيم مثل تلك الفعاليات الرياضية الثقافية والتي تهدف إلى تشجيع السياحة في مصر من خلال تواجد الفرق الأجنبية المشاركة، وذلك بعد تأجيل البطولة والتي كان من المقرر أن تُقام في شهر مارس الماضي وذلك حرصًا صحة وسلامة جميع الوفود والدول المشاركة، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة المصرية لمكافحة فيروس كورونا.

معلومة تهمك

وأقيمت البطولة بنظام دوري من دور واحد، وشارك في البطولة منتخبات من 5 دول أوروبية وآسيوية ضمت لفيف من نجوم الصحافة والأعلام من أوكرانيا، بيلاروسيا، كازخستان، مولدوفا، أرمينيا، بالإضافة إلى الفريق المصري. وقد حقق منتخب مولدوفا اللقب، ووجاء منتخب أرمينيا في المركز الثاني، ثم كازخستان في المركز الثالث.

وتأتي أهمية البطولة وتنظيمها في مصر كونها هي البطولة الأولى من نوعها التي تقام في مصر على مدار 8 سنوات متتالية، وخروجها بشكل استثنائي من القارة الأوروبية منذ إقامتها عام 2005. ويأتي تنظيمها في شرم الشيخ ليمثل قيمة مضافة كبيرة نحو تشجيع السياحة في مصر وخاصة إقامتها في شرم الشيخ بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء برئاسة الأستاذ محمد فتحي مدير المديرية. وخاصة أن المشاركين في البطولة من رموز الإعلام والصحافة في كبرى الصحف ووكالات الأنباء العالمية والقنوات الفضائية في مصر وأوروبا وآسيا، حيث يشارك فيها فرق من اتحادات الصحفيين الرياضيين في الدول المشاركة (الإعلاميون والصحفيون الرياضيون)، وهم يمثلون رموز الصحافة والإعلام الرياضي في بلادهم وذلك لإقامة تجمع إعلامي رياضي لتدعيم السياحة وحوار الثقافات بين الدول المشاركة. وتقام البطولة في مصر بترخيص من ممنوح إلى الدكتور محمود عزت كمنسق إقليمي للبطولة في الوطن العربي من قبل اتحاد الصحفيين الرياضيين في دولة ليتوانيا “الدولة المؤسسة للبطولة وصاحبة الحقوق”، وخروجها بشكل استثنائي من القارة الأوروبية.

وصرح الدكتور محمود عزت رئيس البطولة المنسق الإقليمي للبطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين في مصر والوطن العربي بأن نجاح تنظيم البطولة بالإسكندرية منذ عام 2014 وحتى عام 2017 ثم الغردقة في عام 2018 و2019 ثم شرم الشيخ عام 2020، بإجمالي 7 نسخ قد شجع على ضرورة إقامتها في نسختها الثامنة في مدينة شرم الشيخ 2020، كما أنها ستمثل إضافة كبيرة للفاعليات الدولية الرياضية والإعلامية والثقافية، كما ستمثل أهمية محورية للسياحة المصرية، وخلق انطباع حول الاستقرار الأمني والمجتمعي بما يخدم أهداف الأمن الوطني والقومي. كما تقدم بالشكر إلى الدكتور نور الدين عماد رئيس مجموعة سمارت إمباير ومؤسسة إنسباير المنظمة للبطولة على حرصهم على خروج البطولة بالشكل اللائق بمصر، وكذلك مجموعة ويند تورز والتي أكد الأستاذ هيثم دياب أن حرص المجموعة على أن تكون البطولة بشكل مبهر للوفود الأجنبية والضيوف هو من ضمن المسؤولية المجتمعية للمجموعة وذلك للحفاظ على صورة مصر السياحية ولا سيما مشاركة عدد من الدول الأجنبية في ظل الظروف العالمية التي نمر بها، هو إنجاز يحسب للبطولة ومجلسها ولجنتها المنظمة. كما توجه عزت بالشكر والتقدير للأجهزة الأمنية بمدينة شرم الشيخ ومديرية الأمن بمحافظة جنوب سيناء، والتي كانت حريصة على تسخير كل خدماتها بمختلف إداراتها لتامين البطولة وخروجها بالشكل اللائق.

وحضر حفل الختام ومراسم توزيع الجوائز وفد رفيع المستوى من اتحاد هيئات ونقابات مصر وعلى رأسهم الأستاذ عبد المنعم سمير والذين أكدوا على حرصهم على حضور البطولة دعمًا منهم للفعاليات الرياضية التي يمتزج فيها الجانب الرياضي بالجانب الثقافي والإعلامي والسياحي..

وقد صرح الأستاذ هيثم دياب أن تنظيم البطولة في عام 2021 يأتي من منطلق تشجيع عودة النشاط الرياضي في مصر، ومن منطلق الحرص على تشجيع السياحة في مصر بشكل عام والمدن السياحية مثل شرم الشيخ بصفة خاصة، وقد كان الحرص على رعاية البطولة بعد نجاح تنظيمها على مدار 7 سنوات سابقة متتالية منذ عام 2014؛ حيث تعتبر مصر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي استضافت تلك البطولة منذ انطلاقها في القارة الأوروبية عام 2005.

كما أكد الدكتور نور الدين عماد على أهمية البطولة كونها حدث دولي يربط بين الثقافة والرياضة والإعلام، مما يتطلب من الجميع دعم البطولة من أجل تشجيع السياحة الرياضية في مصر، والجهود التي يبذلها الدكتور محمود عزت لإنجاح تلك البطولة الدولية منذ تنظيمها في مصر لأول مرة عام 2014؛ حيث تعتبر تلك الفعاليات من أهم الأدوات عالمية تربط الشعوب بعضها ببعض في جميع أنحاء العالم، وتعزز التسامح والحوار بين الثقافات ودعم العلاقات فيما بينها.

وتعتبر البطولة أكبر بطولة دولية ودية يشارك فيها منتخبات كرة القدم من الصحفيين والإعلاميين، من أجل إقامة ملتقى دولي رياضي إعلامي سياحي على أرض مصر، لخدمة السياحة في مصر والارتقاء بها والاهتمام بالفعاليات الرياضية والتي تساهم في خدمة قطاع السياحة في مصر، والتي تخدم أهداف الأمن القومي المصري من تشجيع للسياحة ونقل صورة ذهنية صحيحة للوفود الأجنبية عن بلدنا الحبيبة.

جدير بالذكر بأنه منذ إقامة البطولة في مصر في عام 2014 وحتى عام 2020، قد شاركت 14 دولة عربية وأفريقية وأوروبية وآسيوية وهي: «مصر- ألمانيا – روسيا- ليتوانيا – المجر – بيلاروسيا – اليونان – جورجيا – أوكرانيا – السعودية – الإمارات – لبنان – السودان- أرمينيا» حيث أقيمت البطولة للمرة الأولى في مصر بمدينة الإسكندرية عام 2014 وتوالى تنظيمها في مدينة الإسكندرية لأربع دورات متتالية حتى عام 2017، وتبعها نسختي 2018 و2019 بمدينة الغردقة تأكيدًا على دعم الفعاليات الرياضية والتي الهدف منها تشجيع السياحة المصرية ونقل صورة صحيحة عن الاستقرار والأمن في مصر، والتي تمتزج فيها الرياضة بالثقافة والإعلام والصحافة والسياحة مما يمثل إضافة كبيرة للفعاليات الدولية الرياضية والإعلامية والثقافية والسياحية في مصر.

معلومة تهمك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.