المشكلة السكانية و مخاطرها على برامج التنمية

0 13

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

“المشكله السكانيه ومخاطرها على برامج التنميه”ندوة لمركز اعلام طنطا بالغربية

الغربية / محمد السايس

في إطار الحمله الإعلاميه للتوعية بالمشكلة السكانيه تحت شعار فكر واختار تنظيم الاسره احسن قرار التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتنمية المجتمع لذلك نظم مركز إعلام طنطا التابع للهيئه العامه للاستعلامات بالتعاون مع رئاسة مجلس مدينة قطور ندوه بعنوان المشكله السكانيه ومخاطرها على برامج التنميه بقاعة مجلس مدينة قطور .

معلومة تهمك

حاضر في اللقاء هاني نمشه رئيس مركزومدينة قطور وقد شارك في اللقاء بسيونى أبو شادي سكرتير عام مجلس مدينة قطور .

وقد دارت الندوه حول عدة نقاط من أهمها مفهوم المشكله السكانيه كما أوضح الزياده السكانيه وآثارها علي برامج التنميه حيث استفاض بالحديث عن الظواهر السلبيه الناتجه عن الزيادة السكانيه وهي أطفال الشوارع و العشوائيات والبطالة والتفكك الأسرى وأشار في حديثه عن أسباب المشكلة السكانيه .

وتطرق الحديث عن الأبعاد الاجتماعيه للمشكلة السكانيه وهي الزواج المبكر للقاصرات و تفضيل الذكور على الإناث و حب العزوه أيضا تعدد الزوجات مع قلة الإمكانيات ثم أوضح كيفية مواجهة الزيادة السكانية وذلك بتنظيم الاسرةوليس تحديد النسل أيضا القضاء على الموروثات المجتمعيه الخاطئة .

وأشار إلى قيام الدوله بتشجيع كل من يراعى تنظيم الأسرة وذلك تحت شعار اسرةصغيرةتساوي حياة أفضل وفي نهاية اللقاء استفاض الحديث عن تضافر الجهود لتقديم كافة الإمكانيات المتاحة لمبادرة حياة كريمه حتى يتم إنجاح مبادرة الرئيس لتحسين مستوى الريف المصري المنوط به حسب المبادره .

واسفرت الندوة عن قيام بعض رجال الأعمال في تقديم قطع أرض لإنشاء مؤسسات ضمن مبادرة الرئيس حياة كريمه وقيام بعض أفراد المجتمع المدني بتقديم كافة التسهيلات لإنشاء معارض سلع غذائية باسعار مخفضه عن سعر السوق خلال شهر رمضان واخيرا قيام بعض الأهالي بعمل مبادره لتزيين وتجميل المدينه وقرى مركز قطور .

أدار ونفذ اللقاء فريق العمل الإعلامي شيماء مزروع وحسناء الكتامي والندوة تحت اشراف ضاحى هجرس مدير المركز الاعلامي بطنطا .


 

معلومة تهمك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.