دعم القطاع الصحي بجهة نابل لمجابهة تفشي وباء فيروس كورونا.

قطاع الصحة

0 7

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

دعم القطاع الصحي بجهة نابل لمجابهة تفشي وباء فيروس كورونا.
متابعة عبدالله القطاري من تونس
في إطار دعم قطاع الصحة بالجهة، إلتقى السيد والي نابل صباح اليوم الثلاثاء 04 ماي 2021 بمقر الولاية وبحضور الكاتب العام للولاية كل من المديرة الجهوية للصحة والمتصرف الجهوي للتضامن الإجتماعي .
تم خلال اللقاء عرض الحاجيات المستعجلة للقطاع الصحي وأهم المبادرات والمساهمات المبذولة من مكونات المجتمع المدني ورجال الأعمال بالجهة لمعاضدة المجهود الجهوي لتجهيز المؤسسات الإستشفائية وتوفير أهم المستلزمات الطبية لمجابهة الضغط الذي تشهده مختلف المستشفيات بالولاية وفي هذا السياق أذن السيد والي نابل بـ :
-إقتناء آلة تنفس وإنعاش لفائدة قسم الإستعجالي بالمستشفى الجهوي الطاهر المعموري بكلفة 30 أ.د لمجابهة تفاقم عدد المصابين بكوفيد .
– التسريع في الإجراءات الإدارية لإقتناء تجهيزات طبية مستعجلة لفائدة المؤسسات الصحية بكلفة جملية تقدر بـ 150 أ.د تمت برمجتها من ميزانية المجلس الجهوي .
– التنسيق مع وزارة الصحة للنظر في إمكانية دعم مستشفى الطاهر المعموري بـ 2 أسرة إنعاش وجهاز تنفس وإنعاش مع إمكانية تخصيص قسم الطب الداخلي كقسم كوفيد في صورة تفاقم عدد المصابين .
– تجدر الإشارة أن مصالح الولاية قامت بعدد من التدخلات لتوفير :
– أكثر من 50 ألف Perfuseurs وأكثر من 25 ألف كمامة لفائدة إطارات وأعوان القطاع الصحي بالجهة بالشراكة مع شركة ألمانية مختصة في مستلزمات الوقاية بالجهة .
– تحمل مصاريف تجهيز قسم كوفيد بالمستشفى الجهوي الطاهر المعموري بالأكسيجين بقيمة 37 أ.د .
– إقتناء تجهيزات طبية لفائدة مستشفى قرنبالية بقيمة 15 أ.د .

معلومة تهمك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: