مدارس تحقق نجاح في المنظومة التكنولوجية” الأورمان تنفرد بتجربة صاعدة في المنظومة التكنولوجية

مدارس الاورمان

0 112

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

مدارس تحقق نجاح في المنظومة التكنولوجية”
الأورمان تنفرد بتجربة صاعدة في المنظومة التكنولوجية…
كتبت /د.زمزم فاروق البنا

يعد دعم وتطوير الموارد البشرية من أهم تحديات العولمة والتحول الرقمي،فماذا إن كنا أمام دعم وتطوير لمورد بشري صاعد.وهم اطفال اليوم شباب المستقبل،وذلك لبناء منظومة تعليمية تكنولوجية متطورة ومواكبة لتحديات العصر الحديث.

وفي دعوة طيبة لجريدة كنوز عربية لتغطية تكريم المبدعين والمتميزين من أبناء مدارس الأورمان-زغلول-الهرم ،كان لجريدة كنوز عربية السبق والحضور لنقل أجواء الاحتفال والتكريمات التي تدل على الوعي والثقافة والرقي العلمى لإدارة متميزة تعمل على دعم وتشجيع جيل مقبل على مستقبل رقمي وإيمان منها لمحو الأمية التكنولوجية والتواصل الفعال بين المدرسة والطالب في مكانه .

معلومة تهمك

وفي يوم ملئ بالاشراقة والفرحة لمبدعين صغار وتحت قيادة رجل مبدع يبحث عن التطوير والاتجاه نحو كل ماهو جديد في منظومة التعليم والتحول التكنولوجي،فكل الشكر والتقدير للقائد المهندس/حسام الدين القباني، رئيس مجلس إدارة مدارس الأورمان ،لما قدمه اليوم من نموذج مشرف للتقدم الفكري والثقافي والإبداعي والسعي دائما وابدا نحو الارتقاء بأجيال قادمة مواكبه لتطورات العصر الحديث ولتحقيق التنمية في منظومة ليس بالجديد عليها الابتكار والإبداع .

ووسط فرحة وسعادة لجموع الآباء والأمهات ورواد المدارس كان لنا الحديث مع عدد من قيادات المدارس وفي كلمة لرواد التكريم

محو الأمية التكنولوجية أهم تحديات عصر التحول الرقمي…
“الاستاذ/السيد جمال”مدير مدرسة الاورمان -زغلول-الهرم .
وما أكد عليه …بأن محو الأمية التكنولوجية يعد من أهم تحديات عصر التحول الرقمي فلذلك كانت الحاجة لتدريب الجيل الصاعد من أبنائنا الطلاب على كيفية التعامل مع التكنولوجيا ،والمنصة الرقمية وهو ماتم خلال الفترة الماضية بالمدرسة،عبر برنامج سكولچيت التجربة المميزة لمدارس الاورمان ،وانه فخور بأبناءه الطلاب لما قدموه من مواهب وابتكارات ومنافسة تعليمية مميزة عبر برنامج سكولچيت.

خطوة نحو رفع كفاءة المستوى العلمي
كما يرى الأستاذ”رفاعي محمود”مدرس اللغة الإنجليزية الأول بمدرسة الأورمان -زغلول-الهرم
وأكد على أن التحول التكنولوجي ومايحدث اليوم من تشجيع ودعم للطلاب هو بمثابة خطوة نحو رفع كفاءة المستوى العلمي،ايضا أن المنصة التعليمية هي وسيلة تفاعلية للتواصل بين المدرس والطالب واستمرار انتقال المعلومة من خلالها وتنمية المواهب الابتكارية التكنولوجية.
خطوة لمستقبل مشرق
كما يرى الأستاذ/محمد زهران ..مدرس لغة إنجليزية ومسؤول التطوير داخل المدرسة .
وأكد بأن التكنولوجيا هى خطوة نحو مستقبل مشرق لجيل سلسلة الوحيد نحو الطاقة المفرطة في استخدام تطبيقات التكنولوجيا ،تحويل واستخدام هذه الطاقة بصورة إيجابية ،وذلك من خلال دعم وتشجيع المواهب والابتكارات المقدمة من قبل الطلاب عبر المنصات التعليمية .وأيضا أهمية الاستمرارية في التدريب والتواصل لتعلم الكثير عن كيفية التعامل مع البرامج التكنولوجية بصورة صحيحة،

لكل مجتهد نصيب
هذا استهل الحديث معنا الباحث الصغير /سيف الدين محمد نجاح…طالب بالصف السادس الابتدائي…والحاصل على درع سوبر ستار المعلم الصغير…
احد المبدعين المكرمين اليوم وعن تجربته مع برنامج سكولچيت أنه حقق استفادة كبيرة في تعلم مهارات جديدة في إعداد وكتابة الأبحاث العلمية،ايضا كيفية شرح المادة العلمية عبر الكاميرا والتواصل الفعال مع مدرسته وعدم الانقطاع عن تلقي دروسه.
مدرستي تكنولوجية
الباحث الصغير /محمد رفاعي ،طالب بالصف السادس الابتدائي ، والحاصل على درع سوبر ستار المعلم الصغير ايضا..
وكما وصف الطالب أن مدرسته تكنولوجية،وعن نجاح التجربه في أنها اكسبته العديد من المهارات وأنه يطمح أن يكون مدرس ناجح مثل والده .

فشكرا كل الشكر لما شاهدنا اليوم ، شكرا لمن يقدم فكر مطور وداعم لصغار على اول الطريق ،شكرا المحاولات الجاده لتطوير التعليم كما يجب أن يكون ،شكرا إدارة الأورمان لمواكبة التحول التكنولوجي ودعم براعم الوطن نحو الارتقاء العلمي والتكنولوجي

معلومة تهمك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: