لإفطار رمضاني أشهى.. طرق لجعل البطاطس المقلية مقرمشة

1 16

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

لإفطار رمضاني أشهى.. طرق لجعل البطاطس المقلية مقرمشة
هنا المنياوى
البطاطس المقلية، غالباً ما تكون طبقاً أساسياً على مائدة الإفطار في شهر رمضان الفضيل. فهي لذيذة وسهلة التحضير ومغذية جداً. ولكن في بعض الأحيان، قد لا ننجح في جعل البطاطس المقلية بقوام مقرمش ومثالي، لذلك، إليكم هذه الطرق السهلة لجعلها كذلك، والاستماع بها على الإفطار.

** طريقة تخزين البطاطس في الفريزر

نقيع الماء والخل:
في البداية، علينا تحضير المكونات اللازمة، وهي بسيطة وموجودة في خزانة مطبخ أي منزل. أولاً العدد الذي نرغب بقليه من حبات البطاطس، وكمية مناسبة من زيت القلي، بالإضافة إلى الملح الذي نضعه بحسب رغبتنا. وإلى جانب ما سبق، نُحضر كوباً من الخل الطبيعي، في حال أردنا قلي كيلو واحد من البطاطس، وكوبين في حال أردنا إعداد كيلووين اثنين من البطاطس وهكذا.

أما عن طريقة التحضير، فعلينا في البداية أن نُقشر حبات البطاطس ونغسلها جيداً بالماء فقط. ثم بعد ذلك نقوم بتقطيعها بشكل أصابع متوسطة الحجم، كما نقطعها بالعادة عند قليها. وفي وعاء منفصل، نضع كمية مناسبة من الماء الدافئ، ونضيف إليه الخل، وبعد ذلك نضع في الوعاء البطاطس المُقطعة، ونتركها منقوعة لما يقارب الـ20 دقيقة.

بعد انقضاء الوقت المطلوب، نُخرج البطاطس من نقيع الماء والخل، ونصفيها جيداً، وبعد ذلك نضعها في مقلاة الزيت الساخن على النار. ونستمر بتقليبها بين وقت لآخر حتى تأخذ لونها الذهبي الجميل. وعند إخراج البطاطس من الزيت نضعها على المحارم الورقية للتخلص من الزيت الزائد.

خليط البيض والحليب:
وإذا أردنا أن نُعد بطاطس مقلية مقرمشة، تماماً كتلك التي نتناولها في المطاعم، فعلينا أن نُجهز حبات من البطاطس بالكمية المرغوب بها، ومن ثم ملعقة كبيرة من الحليب، وبيضتين اثنتين مخفوقتين، وملعقتين اثنتين من الدقيق، وربع كوب من الخل، وكمية ملح حسب الرغبة، وأخيراً زيت قلي نباتي.

كما فعلنا بالطريقة السابقة، نقوم بتقشير حبات البطاطس، وغسلها جيداً بالماء فقط، ثم تقطيعها على شكل أصابع سميكة بعض الشيء. بعد ذلك نجهز خليطاً من الماء الدافئ والخل، ونضع فيه أصابع البطاطس ونتركها حتى تصبح بقوام طريّ. وبعد إخراجها من الماء والخل، نضعها في صينية ونتركها جانباً إلى أن تجف.

حتى تجف أصابع البطاطس، نقوم بتحضير البيض المخفوق والدقيق والحليب كل مكون في وعاء منفصل. وبعد ذلك، نعمل على وضع البطاطس في البيض، ومن ثم في الدقيق ومن ثم نسكب عليها بعض الحليب، ومباشرة نضعها في مقلاة الزيت الساخن على النار. ونتركها إلى أن تأخذ لونها المائل إلى الحمرة، ثم لونها الذهبي الجميل.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: