أهمية الرياضة للأطفال

0 10

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

أهمية الرياضة للأطفال
رانيا ابوالعلا
تتعدد وتتنوع الألعاب الرياضية للطفل ولكنها لا تقتصر على الفائدة الجسدية فقط بل ايضا تنعكس عبى صحته النفسية من خلال تقوية شخصيته ورفع ثقته بنفسه والمشاركة مع الأخرين وتنمية روح الفريق.

أهمية الرياضة للأطفال
أهمية الرياضة للأطفال

وتساعد الرياضة فى تقوية عضلة القلب والرئتيين وتحسين كفائة عملية التنفس، ومحاربة السمنه لان النشاط البدنى يساعد على التخلص من السمنه وتنشيط عملية الأيض، وتساعد الرياضه ايضا فى تقوية العظام وزيادة الكتلة العضلية.
ولا تقتصر الرياضه على فقدان الوزن فقط بل ايضا على علاج النحافه وفتح الشهية على الطعام وهذه اكثر الشكاوى من الامهات بأن اطفالهم لا يريد الطعام فقد تساعد الرياضه فى حل هذه المشكلة ومن خلالها يتم تشجيع الطفل بالطعام الصحى للحفاظ على صحته ولكى يصبح اقوى.
وهنا نستطيع ان نقول بأن الرياضه هى المحفز بأن يحافظ الطفل على وزنه وصحته من خلال اختيار نوع وكمية الطعام.
الرياضة متعة نفسية وقوة بدنية
بالرياضة يبتعد الطفل عن العدوانية والبكاء المستمر فأن الرياضة تهذب سلوكة كما تساعده فى الابتعاد عن الانعزال والجلوس بمفردة او اللعب بالألعاب الالكترونية وقت طويل لما لها من اضرار نفسية وعضوية كضعف الابصار وبديلا اساسيا عن مشاهدة التلفاز لساعات طويلة او النوم والكسل والجلوس بدون هدف.
تساعد الرياضه برفع الروح الرياضية والتقبل من خلال الربح والخسارة وتساعد فى خلق روح التعاون والصبر والمثابرة والعديد من السلوكيات الاخلاقية كالصدق والأمانة ومساعدة الاخرين والبعد عن الانانية وتساعد فى تحمل المسؤليه والانضباط وعدم جعل الطفل شخصية اعتمادية.
وبما ان العقل السليم فى الجسم السليم
فالرياضه تنمى ايضا القدرات العقلية للطفل وتزيد من التركيز من خلال التفكير فى كيفية الوصول للفوز وتساعدة ايضا فى التحدى للوصول للنجاح فى دراسته
كما تمنحه الثقة بالنفس عندما يجد نفسه عنصرا فعالا وله اهمية بين المحيطين وقادر على الوصول للنجاح والفوز فهذا ينمى عنده الشخصية القيادية
مما يجعل الطفل شخص اجتماعى ومتفاعل مع البيئة المحيطة به، ومن خلال اللعب وتبادل الكلام مع اصدقائة يتعلم كيفية التعامل مع الاخريين وطريقة السلوك الصحيح.
و كل هذا على العكس تماما مع الطفل المنغلق على ذاته داخل منزله لا يتعامل مع احد غير والديه واخواته فينتج عن ذلك شخص انطوائى يصل لحالة الرهاب الإجتماعى.

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: