ختام معرض الكاريكاتير وتكريم روسى للصاوى

0 14

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

ختام معرض الكاريكاتير
وتكريم روسى للصاوى
كتب – محمود الهندي
اختتمت فعاليات معرض “روسيا فى ذاكرة الكاريكاتير المصرى” بعد 10 أيام، تم خلالها عرض أعمال كبار رسامى الكاريكاتير وفى مقدمتهم صاروخان ورخا، والتى يعود عمرها الى زمن الحرب العالمية الثانية التى انتهت فى عام 1945، وكان الافتتاح قد تم بحضور أسرتى صاروخان ورخا، ونخبة من الفنانين واعضاء السفارة الروسية بالقاهرة.
من جانبه صرح “أليكسى تيفانيان” مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر، أن اهمية المعرض الذى ضم أعمالاً تاريخية تأتى من كونه يعرض وجهة النظر المحايدة من رسامى الكاريكاتير المصريين عن الدور البطولى لإنتصار الاتحاد السوفيتى فى الحرب العالمية الثانية.
كما عبر “عبد الله الصاوى” مؤسس مشروع ذاكرة الكاريكاتير، عن سعادته بنجاح المعرض ثقافياً وسياسياً واعلامياً، وقدم “الصاوى” الشكر لأسرتى صاروخان ورخا على المشاركة فى فعاليات المعرض، كما قدم الشكر للمركز الثقافى الروسى لاحتضان المعرض وتقديمه بشكل متميز.
وأشار “شريف جاد” مسئول الانشطة الثقافية بالمركز الثقافى الروسى، أن معرض “روسيا فى ذاكرة الكاريكاتير المصرى” يُعد أحد أهم المعارض التى قدمها المركز فى السنوات الأخيرة، وذلك لكونه قدم اعمالاً تاريخية تعرض لأول مرة.
وفى ختام المعرض قام “أليكسى تيفانيان” بتكريم “عبد الله الصاوى” بحضور “يورى ماتفييف” الوزير المفوض لسفارة روسيا الاتحادية بالقاهرة، وشريف جاد مسئول الانشطة الثقافية بالمركز الثقافى الروسى، حيث عبر “الصاوى” عن امتنانه بهذا التكريم متمنياً أن ينتقل المعرض الى روسيا حتى يتعرف الجمهور الروسى العاشق للثقافة على ابداعات فن الكاريكاتير المصرى.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: