أفضل 10طرق للمساعدة على الدراسة قبل الإمتحان

0 8

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

أفضل 10 طرق للمساعدة على الدراسة قبل الامتحان
هنا المنياوى
يبحث جميع الطلبة عن طرق فعالة تساعدهم على المذاكرة قبل الامتحان، فهي تخفف من وطأته، وتساهم في تجاوز حاجز الخوف منه، المستشار التربوي والنفسي الدكتور عبدالله خاطر لخص لنا هذه الطرق على النحو التالي:

طرق تساعد على الدراسة قبل الامتحانات:
1/ يجب أن يعي الطالب والطالبة أنّ تنظيم الوقت بصورة جيدة هو أهم خطوة يجب أن يقوما بها قبل المذاكرة للامتحان، وذلك من خلال وضع جدول مراجعة لكافة المناهج الدراسية.

 

2/ تعد مراجعة الدرس بتركيز، وتقسيم المواد إلى أجزاء طريقة تسهل الانتهاء من المادة قبل موعد الامتحان، وتحديد الأجزاء الصعبة والتي يجب الرجوع إليها والتركيز عليها.

 

معلومة تهمك

3/ لابد من الاطلاع على نماذج لامتحانات سابقة، ومحاولة حل عدد منها، فهذا يساعد بالاعتياد على طريقة الامتحان ومعرفة الوقت المناسب للإجابة عن كل سؤال.

 

4/ يجب ألا يرهق الطلبة أنفسهم كثيرًا قبل الاختبارات، وينصح بالراحة الذهنية، ولابد من أخذ قسط كافٍ من النوم قبل يوم الامتحان، والابتعاد عن السهر فهو يصيب الطلبة بالجهد، ويجعل ذهنهم مشتتًا، وبالتالي فإنّ تركيزهم يكون ضعيفًا.

5/ التفاؤل بالنجاح والتفوق هدف لابد من أن يضعه الطالب والطالبة نصب أعينهما.

6/ عدم مذاكرة المواد المتشابهة على التوالي فذلك يسبب النسيان السريع، وتداخلًا بين المعلومات لذا من الأفضل الفصل بين المواد في المذاكرة.

7/ الحرص على تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى الامتحان، وأيضًا اختيار وجبات وأطعمة صحية تساعد على زيادة التركيز وتقوي الذاكرة وتنشطها.

8/ الابتعاد عن التأجيل، حيث يعتبر تأجيل الأعمال من الأسباب الرئيسية في ضياع الوقت وعندما يتعلق الأمر بتأجيل مذاكرة مادة دراسية ما فعواقبه تكون وخيمة خاصة خلال ليلة الامتحان.

9/ يجب على الطلبة أخذ فترات راحة متكررة حتى لا يصيبهم التعب، فإن درسوا لمدة 45 دقيقة لابد من أخذ استراحة لمدة 15 دقيقة، وأثناء فترة الراحة لا ضير من تصفح صفحات التواصل الاجتماعي أو استخدام الهاتف المحمول.

10/ الجلوس في مكان هادئ ذو إنارة مناسبة، والابتعاد عن الجلوس في وضعية استرخاء، فهي قد تشتت الانتباه وتشعر الطالب بالنعاس.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: