أدباء يحملون راية نشر الثقافة بالإسكندرية

0 348

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

أدباء يحملون راية نشر الثقافة بالإسكندرية

بقلم الكاتب والناقد /أحمد حافظ

الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط تلد كل يوم وتزف كل لحظة أديبا أو فنانا أو كاتبا أو شاعرا أو طبيبا أو مهندسا أو عالما متميزا يحمل في داخله رسالة التنوير والتقدم كي يسلم شعلة الحضارة إلى الآخر القادم لحمل الراية لنحافظ علي ثقافتنا المتوارثة.

معلومة تهمك

وإن نجحنا قد نضيف إليها ومن هؤلاء الرواد كاتبنا وأديبنا الناقد القاص/ محمد عبد الوارث محمد رضوان وهو نائب رئيس اتحاد الكتاب فرع الإسكندرية سابقا ورئيس نادي أدب قصر ثقافة الأنفوشي سابقا ورئيس لجنة القصة بفرع اتحاد الكتاب بالإسكندرية سابقا ونائب رئيس تحرير مجلة نادي القصة السكندرية سابقا ويدير ندوات أدبية وثقافية بمركز الحرية للإبداع وقصر ثقافة الشاطبي ومكتبة الأسكندرية ومكتبة ملاذ وصالون خان السحر وصالون المرمرة.

وقد نشرت أعماله الأدبية والنقدية بالصحف والمجلات والمواقع المصرية والعربية وصدر له ثلاث مجموعات قصصية : ( يحدث في الليل – زمن بعث المراش – خمس ملاعق صغيرة ). وتحت الطبع رواية وقائع الحي القديم.
وحصل علي جوائز نادي القصة بالقاهرة وجوائز الأديب الكبير إحسان عبد القدوس وجوائز عربية : مجلة الشاهد ببيروت. وأشرف علي إخراج العديد من المطبوعات الأدبية في القصة والرواية للأدباء ويقول عنه الكاتب الكبير / السيد حافظ – فارس الكلمة العربية – أنه أحد علامات العمل الثقافي بالإسكندرية وهو يحب العمل الثقافي ويجتهد دوما في تنشيط الحركة الثقافية ونتمني له دوام الصحة والعافية في تقديم المزيد من أعماله وخلق جو ثقافي نخشي يوما ما أن ينعدم في الأسكندرية عروسنا الجميلة والراقية.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: