نجاح فعاليات المؤتمر الصحفى لاعلان شركة غزل المحلة

0 7

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

نجاح فعاليات المؤتمر الصحفى لاعلان شركة غزل المحلة
كتب / محمد عوض

أوضح وزير قطاع الأعمال، هشام توفيق، أنه يهتم بالنشاط الرياضي والاجتماعي، معلنًا تحويل شركة نادي غزل المحلة، ذات الـ٢٤٠ فدانًا لثلاثة كيانات، أولها نادي العاملين، والذي يصل أعدادهم لـ ١٥ ألفًا، في حين أن حوالي ألفي عامل فقط مشتركون بالنادي.

نجاح فعاليات المؤتمر الصحفى لاعلان شركة غزل المحلة
نجاح فعاليات المؤتمر الصحفى لاعلان شركة غزل المحلة

معلومة تهمك

وأرجع الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد باستاد غزل المحله فى حضور أعضاء مجلس النواب والشيوخ والقيادات التنفيذية والشعبية ورجال الأعمال مؤكدا
الأسباب إلى أن النادي لم ينفق «مليما» لسنوات طويلة، قائلا: «بقالنا زمن وعندهم حق».

ويسعى الوزير للتطوير بالنادي عن طريق تأسيس ملاعب لجذب العاملين وأبنائهم، مثل صالات للرياضات القتالية المختلفة والجمباز وحدائق للأطفال دون مقابل مالي إضافي.

نجاح فعاليات المؤتمر الصحفى لاعلان شركة غزل المحلة

في المقابل، يعد الكيان الثاني هو تخصيص نادٍ رياضي اجتماعي خاص لخدمة المجتمع المحلاوي على نسق النوادي الكبرى بالقاهرة والإسكندرية، مثل الجزيرة وسبورتينج والمعادي وهليوبوليس على مساحة ٨٠ ألف متر، باشتراكات خاصة لخدمة المجتمع المحلاوي يكون منفذًا للأسر التي ترغب في مشاركة أطفالها بالرياضات والوصول للبطولات.

واستكمل موضحًا أن الهدف هو استمتاع الأعضاء بخدمات النادي والوصول إلى شريحة من الأسر والأطفال لممارسة الرياضة، كما يهدف إلى تحقيق نسبة اشتراكات تصل لـ١٠ آلاف خلال سنوات، وإلى ٥ آلاف عضوية في عامين، حيث إن العضويات ستوفر المال للإنفاق على النادي، فقال الوزير: «لن ننفق كوزارة أو شركة قابضة على النادي وسيكون هناك تمويل من بنك».

نجاح فعاليات المؤتمر الصحفى لاعلان شركة غزل المحلة

وأكد الوزير أنه حاول تخفيض ثمن الاشتراكات للعمال، لكن لم يقدر على تخفيضها، موضحًا أن قيمة الاشتراك ٤٨ جنيهًا سنويًا، لكن في المقابل سيحصل المشترك على خدمات تعادل ألف جنيه.

وأوضح الوزير أنه منذ سبتمبر ٢٠٢٠، وبمناسبة صعود فريق غزل المحلة للدوري الممتاز بعد غياب دام أربع سنوات ركزت الشركة على وضع أسس ليس لاستمرار الفريق لكن لتطوير البراعم حتى تضمن تصدير لاعبين للخارج، وذلك لمستقبل أفضل في أوروبا والخليج وخارج مصر.

وتابع قائلًا: «المنطقة التي خرّجت محمد النني (لاعب كرة القدم في نادي أرسنال الإنجليزي) ومحمد صلاح (لاعب كرة القدم في نادي ليفربول الإنجليزي)، تطلّع ١٠ من النني وصلاح، كانت المحلة وستظل مغناطيس للمواهب ونركز لاجتذاب مواهب أكثر في ظل التطوير».

وعاد يوضح أن أبناء الأعضاء يمكنهم دخول الفرق إذا كانوا موهوبين، بل سيحصلون على المال والرعاية لضمان براعم أفضل تصل أعدادهم لـ ٥٠-٦٠ لاعبًا سنويًا، كما رفض تأسيس أكاديمية لتضم أبناء العاملين غير الموهوبين مقابل ألفي جنيه مثلما يحدث في عدد من النوادي، وسيكتفي بضم الموهوبين فقط للفرق الرياضية بالنادي

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي بمقر استاد غزل المحلة، أن الشركة سوف تعمل على تطوير قطاع الناشئين والبراعم بإمكانيات جيدة وإحداث طفرة في التدريب واللاعبين أنفسهم بما يسمح بإخراج لاعبين قادرين على المنافسة في الدوري الممتاز والأندية الخليجية والأوروبية.

وأوضح توفيق أن الفترة المقبلة سوف تشهد التعاقد مع كشافين من اجل استقطاب المواهب في كافة انحاء المحلة، منوها بأن فكرة التعامل مع سماسرة اللاعبين مرفوضه كما أنه تم إلغاء بند فسخ التعاقد في عقود لاعبي الفريق الأول.

ونوه أن فكرة تأسيس الشركة بدأت في سبتمبر 2020 بعد الاحتفال بصعود فريق غزل المحلة إلى الدوري الممتاز لكرة القدم.

واعلن خلال المؤتمر على بدء الخطوات التنفيذية لتحويل نادي غزل المحلة إلى 3 كيانات تشمل تطوير نادي العاملين وإنشاء نادي اجتماعي رياضي خاص لمجتمع المحلة الكبرى ، بالإضافة إلى شركة غزل المحلة لكرة القدم.

وأوضح ، أن تطوير نادي العاملين يهدف لرفع كفاءة المنشآت القائمة وإقامة عدد من الملاعب لتحسين الخدمات المقدمة للعاملين وأسرهم، ويشمل ذلك الصالات المغطاة والصالونات والمطعم وحديقة الأطفال.

وبالنسبة للنادي الخاص، أكد السيد الوزير أن الهدف يتمثل في جذب شريحة من المجتمع المحلاوي لممارسة الرياضة والأنشطة الاجتماعية ، موضحا أن النادي سيقام على مساحة 80 ألف متر ويضم نحو 10 آلاف عضوية.

جدير بالذكر أنه تم التعاقد مع شركة كوزموس التي انتهت من إعداد الرسومات المبدئية لتطوير نادي العاملين، وكذلك النادي الاجتماعي الرياضي الخاص، كما تم التعاقد بين شركة غزل المحلة لكرة القدم و شركة برايم لتكون بنك الاستثمار المسؤول عن إدارة عملية الاكتتاب العام لشركة غزل المحلة لكرة القدم.

شارك في المؤتمر على العباسي رئيس شركة غزل المحلة لكرة القدم ، ومحمد ماهر الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة ، والدكتور هشام صبحي رئيس شركة كوزموس للهندسة والاستشارات وعدد من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعضوا مجلس الإدارة المعنيين كابتن عمر عبد الله وكابتن خالد كرم .

وخلال المؤتمر، قام الوزير بتكريم كلا من مجدي الألفي، وحسام عزو أعضاء مجلس الإدارة السابق لشركة غزل المحلة لكرة القدم ، موجها الشكر لهما على مجهوداتهما مع النادي

والان نوضح أبرز المعلومات عن الشركة الجديدة وتفاصيل طرحها في البورصة.

1 – تأسست شركة غزل المحلة لكرة القدم لفصل نادي غزل المحلة عن شركة غزل المحلة للغزل للنسيج.

2 _فكرة تأسيس شركة مستقلة للنادي، بعد أن صعد فريق غزل المحلة للدوري الممتاز الموسم الحالي وحقق نتائج جيدة.

3 – تعد هذه أول شركة لكرة القدم تأسست في مصر، تنفيذا لقرار وزارة الشباب والرياضة بأن تكون الأندية شركات مساهمة.

4 – يبلغ رأس مال الشركة 200 مليون جنيه، وسيتم طرح حصة تقترب من النصف للتداول في البورصة.

5 – تبلغ قيمة الطرح النقدي لأسهم شركة نادي غزل المحلة في البورصة نحو 135 مليون جنيه.

6– سيكون متاحا للمواطنين الاكتتاب في طرح الشركة بالبورصة، من خلال طرح عام بقيمة 120 مليون جنيه.

7– تبلغ قيمة الطرح الخاص لأسهم الشركة في البورصة بحد أدنى 15 مليون جنيه، يتم بيعها لمؤسسات؛ لتكون متمثلة في مجلس الإدارة.

8 – تستعد شركة برايم القابضة– مدير الطرح–؛ لتنفيذ حملة توعية للمواطنين في مدينة المحلة، وشرح طرق وتفاصيل وكيفية الاكتتاب في سهم الشركة في الطرح في البورصة.

9 – متوقع الانتهاء من إجراءات طرح شركة النادي في البورصة مع هيئة الاستثمار وهيئة الرقابة المالية خلال شهرين.

10 – ستكون شركة نادي غزل المحلة أول شركة كرة قدم تطرح في البورصة بالشرق الأوسط

واضاف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن الهدف من إنشاء شركة غزل المحلة لكرة القدم، هو وضع أسس لاستمرار الفريق الأول في الدوري الممتاز، وكذلك المنافسة على المربع الذهبي خلال السنوات المقبلة.

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: