ماحدث مع اللاعب الدنماركى كريستيان إريكسن Christian Eriksen

جرس إنذار من أنه لابد من توافر أجهزة تنظيم ضربات القلب فى الملاعب والبطولات الرسمية

0 75

معلومة تهمك

ماحدث مع اللاعب الدنماركى كريستيان إريكسن Christian Eriksen جرس إنذار من أنه لابد من توافر أجهزة تنظيم ضربات القلب فى الملاعب والبطولات الرسمية ….
ا.د / إيهاب فوزى البديوى
استاذ بجامعة طنطا

ما الذي تسبب في انهيار كريستيان إريكسن؟
يقول استشاري طبيب القلب إن هناك بعض الحالات غير الشائعة قد تكون ناجمة عن حالة خلقية أو عدوى فيروسية .
كانت لقطات لاعب خط الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن وهو ينهار على أرض الملعب يوم السبت الماضى ، بينما كان الجمهور مذهولًا في استاد باركين بكوبنهاجن كانت صادمة.
وانهار إريكسن خلال مباراة الدنمارك الافتتاحية في دور المجموعات في بطولة أوروبا 2020 أمام فنلندا يوم السبت وتلقى علاجًا طبيًا مطولًا قبل استعادة وعيه ونقله إلى المستشفى. قال طبيب فريق الدنمارك يوم الأحد أن قلب كريستيان إريكسن توقف و “رحل” قبل أن يتم إنعاشه بجهاز تنظيم ضربات القلب. وقيل إن اللاعب “مستيقظ” وتم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى حيث كان مستقرًا مساء السبت.
قال طبيب الفريق مورتين بوسين ، الذي قاد العمل في علاج إريكسن في الميدان: كانت الدقائق العشر التالية من بين أكثر الدقائق رعبًا على الإطلاق خلال المباراة في بطولة أوروبا لكرة القدم. عمل العديد من المسعفين بشكل سريع لإعطاء إريكسن ضغطات على الصدر بينما قام زملاؤه بحبس الدموع وشكلوا دائرة حول لاعب خط الوسط لحماية الجمهور من النظر الى المشهد المؤلم.
وقال أيضاً إن كريستيان إريكسن ليس لديه تاريخ من مشاكل القلب ، لم يكن يعاني من مشاكل قلبية سابقة خلال فترة وجوده مع توتنهام.
وقال الدكتور شارما الذي يرأس مجموعة إجماع خبراء القلب التابعة للاتحاد الإنجليزي وهو مستشار لجمعية خيرية كاردياك ريسك إن ذا يونغ (CRY) لشبكة سكاي سبورتس نيوز: “لقد شعرت بالرعب ، فهذه الأحداث غير شائعة وتحدث عادة لدى شخص واحد من بين كل 50000 رياضي وعادة ما يحدث في الأشخاص الذين يعانون من عيوب قلبية غير مكتشفة في عضلة القلب أو النظام الكهربائي”. “كانت نتائجه القلبية طبيعية ، لذا فهي بالفعل تستدعي التساؤل عن سبب حدوثها بالأمس.”
وقال إن هناك عدة أسباب وراء انهيار إريكسن ، إحداها أنها كانت حالة قلبية لم يتم اكتشافها لأن بعض الاختبارات التي نجريها لا تلتقط كل شيء مثل ندبة خفيفة أو التهاب خفيف في عضلة القلب”.”أو قد يكون شيئًا تم بعد أن تم اختباره في عام 2019 ، لكنني متأكد من أن إنتر ميلان كان سيختبره.”أنا متأكد من أن أطباء القلب الدنماركيين يبذلون قصارى جهدهم لمعرفة ما حدث بالأمس ، ويجب أن يكون هذا هو الهدف النهائي ، لمعرفة ما حدث وما الخطأ الذي حدث.
“الإنعاش القلبي الرئوي في مرحلة مبكرة”
“القاعدة وهي ما حدث مع كريستيان (إريكسن) : انهم بدأو الإنعاش القلبي الرئوي فورا وبشكل فعال مع استخدام سريع ومبكر لأجهزة تنظيم ضربات القلب ، وبالتالى فالنتائج كانت إيجابية.
“إنه مثال آخر على أنه يجب على الجميع إدراك أهمية الإنعاش القلبي الرئوي المبكر ، وتعلم كيفية القيام بذلك والتأكد من توفر أجهزة تنظيم ضربات القلب بسرعة.
“دعونا نأمل أن يكون هذا جرس إنذار يدفع المسئولين إلى التأكد من توفر أجهزة تنظيم ضربات القلب في جميع أماكن التدريب والبطولات الرسمية.”

معلومة تهمك

تنبيه هام، المنشور يعبر عن رأي الكاتب ويتحمل مسؤوليته، دون ادنى مسؤولية علي الجريدة

تنبيه

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

معلومة تهمك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: